30+ دعاء للشفاء من المرض لصديق.. رسائل لِلمـريضُ بِالشِّفَاءِ العاجل

دعاء الشفاء من المرض لصديق التقى به اليوم. فالمرض سبب من أسباب القلق والضيق، وهو ابتلاء من الله على صاحبه وعلى المقربين منه. إن رؤيتهم يتألم أو يفقد القدرة على الحركة أو يتألم بأي شكل من الأشكال يؤلم قلوبهم، فيسهرون الليالي في الصلاة والدعاء والتضرع إلى الله أن يشفيه. ومن هذه النداءات ما سنعرضه لكم من خلال…

دعاء لصديق بالشفاء. تويتر اللهمّ يا شافي، يا شافي، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك
دعاء لوالد الصديق بالشفاء رب إني مس والد صديقي مكروه وأنت أرحم الراحمين
يا الله كل صديقي وأخي اللهمّ اشف صديقي واغرس الخير في قلبه

تعتبر صلاة الشفاء من المرض لصديق من أفضل الطرق لمواساة صديق يعاني من أمراض مختلفة. ومن أجمل الأدعية وأدعية الشفاء من المرض لصديق نجد الدعاء الذي نشرناه عبر منصتكم وهو من أفضل الأدعية التي يمكن الاستفادة منها، ونحمل لكم أدعية جميلة وأطيب التمنيات بالشفاء العاجل. صديق مريض.

ومن المهم أيضًا أن تكون لدينا قائمة أدعية مستجابة يمكن الاستفادة منها في الدعاء لصديق مريض، وتحتوي هذه القائمة على أكثر من 50 دعاء مختلفًا، لا يعرفها الكثيرون. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإنسان أن يدعو صديقه المريض في أي وقت يشاء ويسأل الله عز وجل أن يشفيه، فإن الله هو الشافي، وبإذنه يعود الصديق المريض إلى الصحة والعافية. .

دعاء الشفاء من المرض لصديق

إذا مرض صديق، شعرت النفس بالوحدة، فإليك مجموعة أدعية للشفاء للمريض، منها ما يلي:

  • وعن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه: «شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما وجد من وجع في جسده منذ أسلم، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: ضع يدك على الذي به كف وقل: بسم الله ثلاث مرات وقل سبع مرات: أعوذ بالله ورسوله. القوة من الشر الذي أجده وأحذر منه.” [رواه مسلم].
  • وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذا أتاه مريض دعا النبي صلى الله عليه وسلم وقال: “أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك،” شفاءً لا يغادر سقما.” [رواه البخاري].
  • جاء في حديث عثمان بن عفان قال: «من قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم» ” ثلاث مرات لم تصبه فجأة مصيبة حتى يصبح، ومن قالها ثلاث مرات حين يصبح لم تصبه فجأة مصيبة حتى يمسي “. [أخرجه أبو داود].

رسائل للمريض بالشفاء العاجل

بعد معرفة شفاء أحد الأصدقاء من المرض، إليك مجموعة من الرسائل التي من شأنها أن تريح المريض، منها ما يلي:

  • منذ أن اختفت ابتسامتك من العالم بسبب المرض وتأبى الشمس أن تشرق في قلبي، ملأ الظلام كل مكان، لذلك أدعو يوميا وأطلب من الله أن يعيد لك تلك الابتسامة الساحرة ليعود النور إلى قلبي من جديد .
  • وما المرض إلا اختبار يدل على قوة إيمانك وأن قلبك ثابت على الله. ولا يضرك ما تجده من ألم وضيق، فيغفر الله لك ما مضى من ذنبك. نسأل الله لك السلامة وأن تعود أفضل مما كنت عليه.
  • مرضك يؤلم جسدي ويمزق قلبي، وشفاءك يريح جسدك ويعيد الحياة إلى روحي، اللهم أعني بشفاء حبيبي شفاءً لا يغادر سقما.

أدعية عامة للمريض

وبعد أن تعرفت على دعاء الشفاء من المرض لصديق، إليكم مجموعة من تلك التي انتشرت بين الناس لشفاء المرضى، منها ما يلي:

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك شفاءً لا يغادر سقما، وأن يردك إلى الصحة التي تردك بأفضل مما كنت.
  • اللهم إني مس أخونا الضر وأنت الرحمن الرحيم ولا إله إلا أنت الصابر الأكرم. لا إله إلا الله العلي العظيم. لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، يا شافي يا كريم.

الصلاة للمرضى فعالة جدا

  • اللهم إنا نسألك أن ترده إلى أهله حيا سالما معافى. اللهمّ أبدل خوف أهله أمناً، ورعبهم هدوءاً وسكينة، وأنزل عليهم السكينة والصبر والثبات.
  • رفعت يدي إلى السماء ودعوت ربي لمن يرقد على السرير الأبيض. يا رب كل صديقي وحبيبي وعزيزتي وجميع مرضى المسلمين.
  • اللهمّ إن كان جائعًا فأطعمه، وإذا عطش فاسقه، وإذا مرض فاشفه، وإذا كان خائفًا فاحفظه.
  • اللهمّ ربّ النّاس، يا دليل البلوى، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.

عبارات قصيرة للمريض السليم

وبعد الاطلاع على دعاء الشفاء من المرض لصديق، إليكم مجموعة من العبارات القصيرة التي يمكن أن تقال للمريض بعد شفائه:

  • الحمد لله على سلامتك والحمد لله الذي عافاك وعافاك.
  • ولو أمكن لجمع كل زهرة من كل حديقة ووضعتها لك في مزهرية وزينت بها منزلك وتفرح بالشفاء الذي أعطاك إياه الله.
  • مبارك لك الشفاء، وندعو الله أن يتم عليك الصحة والعافية.
  • الحمد لله الذي رزقني بشفائك، وقد أراح الله قلبي.
  • فالشفاء نعمة عظيمة يجب أن تشكر الله عليها، وشفاءك نعمة أعظم تدعو إلى شكر أكبر.

فضل الصبر على المرض

بعد أن قرأت عن شفاء صديق من المرض، إليك مجموعة من الفضائل التي كتبها الله لمن صبر على مرضه وآلامه، منها ما يلي:

  • ومن صبر على مرضه فله الجنة، كما جاء في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما عندما قال: «ألا أدلكم على امرأة من أهل الجنة؟ قلت نعم. قال: جاءت هذه المرأة السوداء إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت: إني أصرع وإني أغضب، فادع الله لي. قال: إن شئت صبرت، ولك الجنة، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك. قالت: اصبر. قالت: أشعر بالقلق. فأدعو الله أن لا أتعرض.» ودعا لها. [رواه مسلم].
  • والصبر على المرض يغفر الذنوب والسيئات: “عجباً لحال المؤمن، أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، وإذا أصابته حسنة شكر، كان خيراً له، وإذا أصابته ضراء صبر، وكان ذلك». “هذا أفضل له.” [رواه مسلم].
  • والله مع من صبر على مرضه، كما قال في كتابه العزيز: {وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم. وكن صبورا. إن الله مع الصابرين } [الأنفال:46].

وفي نهاية هذا المقال نسأل الله تعالى أن يشفي جميع مرضى المسلمين، ويزيل عنهم الوجع والأسقام، ويلبسهم ثوب الصحة والعافية. كما ندعو الله عز وجل أن يتقبل دعاءنا لصديقنا المريض وأن يمن عليه بالشفاء العاجل وأن يرجعه إلى أهله وأصدقائه سالما معافى. نسأل الله أن يتقبل دعاءنا لصديقنا المريض. جزى الله تعالى عنا وعن أصحابنا دعاءنا لهم، وتقبل منا.

المرض ابتلاء من الله لعباده المؤمنين، وهو سبيل لمغفرة الذنوب، والصبر عليها من أسباب دخول الجنة، ولذلك يجب على كل مريض ألا يستعجل الشفاء ويغتنم مرضه بالتوبة. والاستغفار من الله .