30+ دعاء للثبات والصبر.. اللهم ارزقنا الصبر الجميل

صلاة من أجل المثابرة والصبر في قضايا الحياة. وتزايد البحث عنها بسبب ظروف الحياة التي أصبحت صعبة وتسبب أضرارا نفسية وجسدية للناس، مما يجعلهم يلجأون إلى الله عز وجل ويطلبون منه العون والقوة لتحمل ما يمرون به. وفيه خير عون لهم، وفيه بعض الدعاء بالصبر…

دعاء الصبر في مواجهة الشدائد اللهمّ قوّني على ما أنا فيه، ولا يعلم ذلك إلا أنت
صلاة من أجل الصبر على المعاناة والمرض

اللَّهُمَّ إني رضيت بقضاءك هذا العذاب فصبرني عليه
دعاء للصبر على المصائب والحزن مكتوب اللهم إني وكلت أمري إليك فأسألك الصبر على مصيبتي

يعتبر الصبر من الصفات الأساسية التي دعا الله تعالى إليها في كتابه الكريم، حيث نجد آيات كثيرة تدعو المؤمنين إلى التحلي بهذه الصفة الرائعة، لأن الصبر عبادة تقربنا من الله عز وجل، وتحفظنا من كل شر. الشيطان، وينمي فينا الإيمان والتوكل على الله. – تعالى – ولذلك فإن صلاة الثبات والصبر من الأدعية المهمة التي يجب على المؤمن أن يدعو الله – عز وجل – بها، ومن هذه الأدعية الكثير منها الدعاء المعروف الذي ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، مثل: اللهم إني لا أسألك رد العدل ولكن أسألك إحساناً. اللهم إني استودعك فيه نفسي وأهلي ومالي. اللهم صبري وثبتني على دينك ورضاك، وكلما كثرت الحاجة كثرت.

وغيرها من الأدعية المهمة التي تعين المؤمن على الصبر والثبات في مواجهة الصعوبات، ولذلك ينبغي على المؤمن أن يصبر ويثبت ويدعو الله – عز وجل – بأدعية مؤثرة صادقة مأخوذة من الكتاب العزيز والسنة المطهرة. والتوكل على الله فيما قضى والاستسلام لحكمه وقضائه دون شكوى، ليكون المؤمن في أفضل حال ويواجه الصعوبات بالثبات والصبر.

صلاة من أجل المثابرة والصبر

غالبًا ما يمر الشخص بلحظات من التعب أو المرض أو فقدان أحبائه. هناك أمور كثيرة علينا أن نصبر عليها عندما تحدث لنا، ولا نستطيع أن نصبر ونصبر إلا إذا دعينا الله وطلبنا منه العون فيما نمر به. سبحانه وتعالى. ولا يكلف نفسا إلا وسعها فنلجأ. وإلى الله نرفع أيدينا ونكرر الدعاء بالثبات والصبر، ومن ذلك ما يلي:

  • يا رب، أنت وحدك تعلم الضيق الذي أنا فيه الذي لا أستطيع أن أحتمله. اللهم تقبل توبتي، فإنك وحدك تعلم ما أحتاج إليه، فحقق لي ما سألتك يا رزاق، وصبرني منك يا رب العالمين.
  • اللهم يا سميعاً يا بصير القلوب، أسألك باسمك الأعظم كما إذا دعوتك فأجبت، أن ترفع عني ما لا طاقة لي به، وقويني على الاحتمال حتى تأذن برفعه. مني يا عزيزي.
  • يا رب يا الله أنت تعلم الوضع ولا داعي للسؤال. أسألك برحمتك العظيمة أن لا تحملني ما لا طاقة لي به، وأن تغفر لي يا غفور يا غفور.

اللهمّ أفرغ علينا صبراً جميلاً

ويبشر الله الصابرين على كل مصيبة يمرون بها، أو ألم يصيبهم، بأن لهم الجنة، وهذا جزاءهم. الصبر علامة الأقوياء، والله يعطيه لمن يستحقه. ولذلك ندعو الله دائماً بدعوات الثبات والصبر، ومنها ما يلي:

  • اللهم ارزقني اليقين والصبر حتى أعلم أن ما يصيبني هو قدرك مكتوب لي، وثبتني حتى ينتهي الأمر بإذنك.
  • اللهم ربي أنا عبدك الضعيف وأنت القوي العزيز. ارزقني صبراً جميلاً يطمئن قلبي ويرضيني بقضائك وقدرك يا عليم.
  • إلهي صبري في أمور الحياة وارزقني بفضلك أكثر من أي شخص آخر، فأنت أعلم بحالي مني، يا رحمن فصبرني.
  • يا بصيرًا من عبادك، أنت تعلم حالي وأشكو إليك ما أصابني من ضر، فأنقذني منه، فإنه ليس لي من سبيل إلا بإذنك وقدرتك، فأسألك الدعاء. صبراً جميلاً يا رحمن .

دعاء الصبر في مواجهة الشدائد.

الشدائد تعتمد على قوة تحمل الإنسان. قد تكون هناك صعوبات يمر بها شخص آخر، لكن بالنسبة لي لا توجد صعوبات بالنسبة لي. ولذلك فإن الذي يعلم صعوبات كل إنسان هو الله عز وجل، فنذهب إلى بابه نطلب منه القوة والصبر على ما كتبه لنا ونمر به ويصيبنا بوجع لا يعلمه أحد غيره. فنسأل الله الثبات والصبر، وهذه بعض الأدعية:

  • ربنا أفرغ علينا صبرنا، وتولنا، وخفف عنا ضيقتنا، وخفف من شدائدنا التي لا يعلمها إلا أنت.
  • رب يا صابر صبرني على ما أصابني، وأنت وحدك تعلم أنه يؤلمني. اللهم إني أعوذ من فجأة نقمتك، وتبديل عافيتك، وجميع سخطك، فلا تحملني ما لا طاقة لي به يا رحمن.
  • رب إني أدعوك صلاة من اشتدت حاجته، وضعفت قوته وحيلته، صلاة المضطر الضعيف الذي لا يجد إلا منك فرجًا. لا إله إلا أنت . سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لقد أصاب البلاء الذين عزموا من الرسل فصبروا، ولكنني يا رب عبد ضعيف وتوجهت إلى بابك طالباً صبرك الذي أعطيتهم وكرمك حتى تزيله. مني هذا العسر، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهمّ يفجّر الهم، ويذهب الهم، ويذهب الغم. يا الله ارفع عنا همنا وحزننا، واذهب عنا حزننا.
  • “”اللهم يا صبوراً صبرني على ما ابتليتني، وابتلي برحمة الرحيم”.”
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وفجأة نقمتك، وتحول نعمتك، وجميع سخطك”.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا. أعطنا نعمة منك. أنت حقا المعطي.
  • ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين.

صلاة من أجل الصبر على المعاناة والمرض

وقد يصاب الإنسان بمعاناة أو مرض فيعجز أمام قضاء الله، ولا يستطيع تغييره إلا بالصلاة. الصلاة وحدها تغير القضاء. وإليك بعض الأدعية من أجل الثبات والصبر على ما نمر به من معاناة ومرض:

  • يا رب لقد كثرت همومي، وليس هناك من يكشفها غيرك، فاللهم اكشفها وخفف همومي. لا إله إلا أنت . المجد لك. إني كنت من الظالمين. اللهم أذهب عني ما يقلقني. إلهي إني ضعيف فأعضدني بك، وأسألك أن تستنفد صبرنا علينا يا رب العالمين.
  • أعوذ بكلمة الله التامة من شر ما أجد وأحاذر، إنك أنت العليم البصير.
  • اللهم أنت السميع العليم. أسألك شفاءً لا يغادر سقما يا رب العالمين.
  • اللهم إن هذا المرض أصابني كالطاعون، فأسألك يا شافي يا معافي أن تذهبه عني وترد لي عافيتي، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لا شفاء إلا أنت فاكشف عني البأس وألبسني لباس الصحة والعافية يا عظيم.

دعاء للصبر على المصائب والحزن مكتوب

نحن نكافأ على كل ألم أو حزن أو معاناة نمر بها. ولن يضيع الله أجرنا على قوة احتمالنا عندما نتوجه إليه ونطلب الصبر والقوة على حزن يصيبنا أو بلاء يصيبنا. وإليك بعض الأدعية من أجل الثبات والصبر في مواجهة المعاناة والأحزان:

  • اللهمّ إني أسألك الفرج السريع والصبر الجميل على ما أعانيه، وأسألك العافية من كل داء. رب بك أدفع ما أمر به، وأعوذ بك من شره وشر ما تعلمه يا حنان تدعو.
  • يا رب أسألك بأنك أنت الملك القدوس رب الملائكة والأرواح، وأنك إن شئت أن يكون أمراً يرفع حزني ويذهب عني الغم، أيها الملكوت يا عزيز.
  • اللهمّ اشف قلبًا أصيب بالحزن ولا يعلم حاله إلا أنت، ثم أبدل حزنه فرحًا، وأنت على كل شيء قدير.

وفي الختام فإن المثابرة والصبر من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم في حياته، فهي صفات تمنح المسلم القوة والإصرار في مواجهة الصعوبات والشدائد، وتمكنه من تحقيق أهدافه وتحقيق أهدافه. . هدف.

لقد دعا الإسلام إلى الثبات والصبر، وأمر الله تعالى عباده بالصبر في كل ما يصيبهم من مصائب ومصائب. وقال تعالى: {ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات. الصابرون } [البقرة: 155].

الظروف والأزمات التي نمر بها تسبب الحزن والقلق في القلب، وترهق الجسم، وقد تؤدي إلى مراحل متقدمة من الاكتئاب. وكل هذه الأمور ليس لها علاج إلا أن ندعو الله عز وجل أن يلهمنا الثبات والصبر. عندها سننعم بالرضا، ونصبر، وننتظر الجبر والأجر من الله.