3 عوامل تقصي نجم الأهلي الجديد من منتخب المغرب

خرج يحيى عطية الله، الوافد الجديد على الأهلي المصري، من حسابات منتخب المغرب، وفقا لما كشفت عنه مصادر إعلامية مطلعة.

ويستضيف المنتخب المغربي يوم 6 سبتمبر/ أيلول المقبل، نظيره الغابوني، قبل أن يحل بعدها بـ3 أيام ضيفا على ليسوتو في المجموعة الثانية في تصفيات “المغرب 2025”.

وكشفت صحيفة “المنتخب” المغربية عن خروج نجم الوداد المغربي الأسبق من حسابات “أسود الأطلس” خلال توقف سبتمبر المقبل.

وعبر التقرير التالي، ترصد “العين الرياضية” 3 عوامل تقف وراء قرار بعدم الاستعانةفي فترة التوقف الدولي المقبلة.

عدم الجاهزية البدنية

ابتعد يحيى عطية الله عن أجواء التدريبات طوال الأسابيع الأخيرة، وبالتالي لم يحتاج لبرنامج عمل طويل الأمد من أجل استعادة جاهزيته البدنية.

وخاض النجم المغربي آخر مباراة له مع فريقه السابق سوتشي الروسي يوم 25 مايو/ أيار الماضي، أمام روبن كازان ضمن الجولة 30 والأخيرة من النسخة الماضية من الدوري المحلي.

يذكر أن الظهير الأيسر صاحب الـ29 عاما، يملك في سجله 22 مباراة مع “أسود الأطلس” زصنع خلالها هدفا وحيدا، أمام البرتغال في الفوز 1-0 ضمن ربع نهائي كأس العالم 2022.

توهج آدم أزنو مع بايرن ميونخ

الظهير الأيسر صاحب الـ18 عاما دخل حسابات بايرن ميونخ الألماني بقوة، والذي يخطط لمنحه فرصة كاملة خلال النسخة الجديدة من الدوري المحلي “بوندسليغا”.

واعتمد البلجيكي فينسنت كومباني وهو المدرب الجديد للفريق البافاري، على الموهبة المغربية خلال المباريات التحضيرية للموسم الجديد.

وسبق لآدم أزنو أن مثّل منتخب إسبانيا تحت 17 عاما، غير أنه مازال قادرا على حمل قميص “أسود الأطلس” طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

تألق زكريا الواحدي في أولمبياد باريس

الظهير الأيسر لفريق غينت البلجيكي، خطف الأضواء خلال مشاركته الأخيرة مع منتخب المغرب تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأسهم الاعب صاحب الـ22 عاما، في تتويج منتخب بلاده بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الأخير، بفضل المستويات القوية التي قدمها في المباريات الـ6 التي خاضها بالمسابقة.

ونال الواحدي إعجاب المدرب المغربي وليد الركراكي، الذي قرر منح الفرصة لعدة مواهب واعدة خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.