3 عوامل تشعل ديربي النجم الساحلي والجيش الملكي في دوري أبطال أفريقيا

سيكون ملعب سوسة، السبت المقبل، مسرحا لمباراة الجولة 32 من دوري أبطال أفريقيا بين النجم الساحلي التونسي والجيش الملكي المغربي.

ويبدو أن هذا الديربي العربي مفتوح على كل الاحتمالات، في ظل تشابه مستوى الفريقين اللذين أحدثا مفاجأة كبيرة الموسم الماضي بفوزهما بالدوري التونسي والمغربي تواليا.

ومن خلال التقرير التالي، ترصد العين الرياضية 3 عوامل تشعل ديربي و…

الأسبقية التاريخية

ويتمتع النجم الساحلي بميزة تاريخية كبيرة على منافسه المغربي، حيث فرض سيطرته المطلقة عليه في مختلف المسابقات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

فاز دي النجم على الجيش في نهائي نسخة 1997 من بطولة كأس الأندية الكؤوسية بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكرر فوزه عليهم في نهائي كأس الكونفيدرالية 2006 بفضل أفضلية الهدف الذي سجله خارج الملعب بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 1-1.

في دوري أبطال أفريقيا 2005، فاز عليهم في الجولة التأهيلية الثانية بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً.

وفي نفس المسابقة، فازوا عليهم ذهاباً بهدف دون رد فعل وانحنوا معهم في مباراة الإياب بدون أهداف في دور المجموعات بنسخة 2007.

إنهاء العقدة

ويتطلع النجم الساحلي والجيش الملكي إلى إنهاء عقدة عدم الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا المستمرة منذ فترة طويلة.

ولم يحقق ممثل الكرة التونسية اللقب منذ نسخة 2007 التي فاز فيها على حساب الأهلي المصري بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

من جانبه، لم يحرز الفريق المغربي لقب البطولة القارية للأندية المجيدة منذ عام 1985، عندما تغلب على فريق بيليما الكونغولي 5-2 ذهابا وتعادل معه 1-1 إيابا.

الحضور الجماهيري

ومن المتوقع أن تشهد مباراتا الديربي حضورا جماهيريا كبيرا نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الفريقان في مدينتي سوسة والرباط على وجه الخصوص.

كل الدلائل تشير إلى أن مباراة الذهاب ستقام أمام جماهير غفيرة وسط حماسة جماهير النجم الساحلي لتجديد ارتباطها بدوري أبطال أفريقيا.

كما سيكون لجماهير الجيش الملكي حضور قوي في مباراة العودة، خاصة أنها تتطلع لرؤية فريقها يلعب الأدوار الأولى خلال النسخة الحالية من المسابقة القارية.

عات:جدا:bb::cf

جزيرة إم آند إم