26 سبتمبر.. "أسبوع مستقبل المناخ" في ضيافة متحف المستقبل بدبي

ينظم متحف المستقبل بالتعاون مع مؤسسة فكر في الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر فعاليات “أسبوع التغير المناخي”.

وتتضمن فعاليات الأسبوع مؤتمراً كبيراً يحضره وزراء حكومة الإمارات وشخصيات قيادية وحكومية ومؤسسات دولية وخبراء عالميون في مجال المناخ والاستدامة من المنطقة والعالم، وذلك تزامناً مع “عام الاستدامة” واستعدادات المؤتمر العالمي للمناخ. الإمارات تستضيف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في دبي نوفمبر المقبل

وسيناقش المتحدثون المشاركون في الجلسات الحوارية والكلمات الرئيسية ضمن المؤتمر، الذي يقام على مدار 3 أيام، أهم التوجهات المستقبلية والتحديات العالمية في مجال تغير المناخ، وأبرز الابتكارات والتقنيات والتكنولوجيا. مشاهدة ثورية. والاختراعات لمواجهة هذه التحديات، بالإضافة إلى تقييم فرص الشراكة الدولية التي يمكن الاستفادة منها لضمان مستقبل أفضل للإنسانية.

ويقدم المؤتمر مساحة تفاعلية تتيح للحاضرين من الباحثين وأصحاب المصلحة والخبراء في مجال المناخ والاستدامة فرصة لمناقشة ومناقشة الاستراتيجيات المستقبلية لمواجهة التغير المناخي، وسبل رفع مستوى الوعي المجتمعي، والعمل لتطوير آليات إيجاد الحلول المستقبلية والمبتكرة، والاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة، وتسريع الابتكار في الممارسات الزراعية المستدامة. .

كما ستركز حوارات المؤتمر على تأثير القطاعات الاقتصادية والحكومية والثقافية والاجتماعية المختلفة وتأثيرها على قضية تغير المناخ، وإمكانيات استخدام التكنولوجيا المتقدمة لدعم الجهود العالمية للحفاظ على البيئة في المستقبل. سنين.

كما تتضمن أجندة مؤتمر “أسبوع مستقبل المناخ” مجموعة من القصص الملهمة والتجارب المتنوعة التي يشاركها ويقدمها عدد من المبدعين والمصممين والفنانين والكتاب وصناع المحتوى وصانعي الأفلام المهتمين بمجال الاستدامة.

وبالإضافة إلى المؤتمر الرئيسي، ستتضمن فعاليات “أسبوع مستقبل المناخ” مجموعة من ورش العمل للمهتمين بمجال الاستدامة والتغير المناخي، تقام على مدار عدة أيام، والتي تنظمها أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، صندوق دبي لحي المستقبل، وشركاء آخرين. كما سيشهد «أسبوع مستقبل المناخ» عددًا من الفعاليات المختلفة، مثل «مهرجان أفلام المناخ»، و«معرض صور المناخ»، و«مجلس الشركات الناشئة».

أكد خلفان جمعة بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن تنظيم فعاليات أسبوع المناخ المستقبلي في متحف المستقبل بالتعاون مع مؤسسة «فكر» يأتي في إطار دعم الجهود والمبادرات الوطنية في مجال البيئة. تغير المناخ وقطاع الموارد الطبيعية، خاصة مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الأطراف. ومن المقرر أن يتواجد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في دبي بعد أسابيع قليلة لمناقشة مستقبل تغير المناخ على المستوى العالمي، بما يعزز مكانة الإمارات كوجهة لأهم الحوارات العالمية في الحاضر والمستقبل.

وأشار إلى أن “أسبوع مستقبل المناخ” سيوفر فرصة مهمة لإجراء حوارات هادفة ودراسات معمقة حول ما يمكن القيام به على مستوى الحكومات أو المؤسسات أو الأفراد للمساهمة بشكل إيجابي في الحد من الآثار المتوقعة لتحديات تغير المناخ. والتي لا تقتصر تأثيراتها على شريحة معينة أو منطقة جغرافية محددة.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم