26+ دعاء ختم القرآن الكريم.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته

تعرف على دعاء ختم القرآن الكريم اليوم. القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل ورسالة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم تبارك وتعالى. فهو نور القلوب وفيه شفاء للصدور. فهو سبب نزول السكينة على النفوس وحفظها من أسباب دخول الجنة وزيادة الإيمان والأمان بالله عز وجل. ولذلك لهم اليوم. أدعية ختم القرآن من خلال.

دعاء قصير لختم القرآن اللهم إنا نسألك أسباب رحمتك، وتأكيد مغفرتك، وتبديل كل صلاح، والسلامة من كل إثم.
دعاء ختم القرآن في رمضان اللهمّ أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر.
دعاء ختم القرآن لابن باز اللهم اهدنا فيمن هديت، وتولانا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت

دعاء ختم القران الكريم

إن ختم القرآن الكريم قراءة أو حفظاً له عمل عظيم وجهد جميل. ويستحب للمسلم بعد ختم القرآن أن يدعو بختم القرآن، وهو على النحو التالي:

  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي هدى ونوراً. اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي هدى ورحمة. اللهمّ ذكرني منه ما نسيت، وعلمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة لا عليّ. أنا.
  • اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها رزقي، وأصلح لي آخرتي التي فيها عداتي، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير. ويجعل الموت نجاة لنا من كل سوء.
  • اللهم اجعل خير عمري آخره، وخير عملي آخره، وخير أيامي إلى يوم ألقاك. اللهمّ إني أسألك حياة سعيدة، وموتاً هنيئاً، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.

اللهم لا تترك لنا ذنباً إلا غفرته، ولا تترك لنا هماً إلا فرجته

وبعد مراجعة دعاء ختم القرآن الكريم إليكم أشهر دعاء ختم القرآن:

اللهمّ لا تجعل لي ذنباً إلا غفرته، ولا ذنباً إلا خففته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا عافيته، ولا عدواً إلا شفيته. ولا غائب إلا عافيته، ولا عاصي إلا عافيته، ولا فاسد إلا أصلحته، ولا ميت إلا أصلحته، ولا ميت إلا عافيته حفظته، ولا عيب إلا سترته، ولا أمر عسير إلا خففته، ولا حاجة إلى شيء. تكتفي بحوائج الدنيا والآخرة، ولنا فيهما الخير، إن لم تعيننا على قضائها باليسر والعافية من عندك، برحمتك يا رحمة الرحمن.

اللهم إني أدعو بالخير

بعد قراءة دعاء ختم القرآن الكريم، إليك من أفضل دعاء ختم القرآن، وهو من الأدعية الشاملة، وهو:

  • اللهم إني أسألك خير السؤال، وخير الصلاة، وخير النجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الأجر، وخير الحياة، وخير الممات، ثبتني وثقل ميزاني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر ذنبي، وأسألك الدرجات العليا من الجنة والنجاة من النار.
  • اللهمّ اجعله لنا شفاءً وهدىً وإماماً ورحمة، وارزقنا تلاوته على النحو الذي يرضيك.

يا الله أعطنا خوفك

بعد أن تعرفت على دعاء ختم القرآن الكريم إليكم من أجمل دعاء ختم القرآن وهو كما يلي:

اللهم اقسم لنا أن من خشيتك تمنعنا عن معصيتك، ومن طاعتك ما تدخلنا جنتك، ومن اليقين ما تهون علينا مصائب الدنيا ومتاعنا. الدنيا لأكبر همنا، ولا مدى علمنا، ولا مصيرنا إلى النار، ولا يخافك من لا يخافك ولا يرحمنا بذنوبنا.

دعاء ختم القرآن

بعد معرفة دعاء ختم القرآن الكريم، إليكم بعض الصالحين بعد ختم القرآن الكريم، ومنهم ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك ستر الخفاء، وصدق المؤمنين، ومرافقة الأبرار الصادقين، واستحقاق حقائق الإيمان، والفوز من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والفوز تخلص من الجحيم.
  • اللهم أصلح قلوبنا، وأصلح نفوسنا، واهدنا إلى سبل السلام. اللهم أخرجنا من الظلمات إلى النور، واحفظنا من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أعمالنا وأرواحنا وأزواجنا وذرياتنا وأوقاتنا وأموالنا، واجعلنا مباركين أينما كنتم. نحن.
  • اللهم انصرنا ولا تنصرنا، وانصرنا ولا تنصرنا، واهدنا، وسهل لنا الهدى، وانصرنا على من ظلمنا.

دعاء ختم القرآن الكريم

  • اللَّهُمَّ ارحمني بالقرآن واجعله لي هاديًا ونورًا وهدى ورحمة.
  • اللهمّ ذكرني ما نسيت، وعلمني ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجةً يا رب. من العوالم *
  • اللَّهُمَّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي هي معاشي، وأصلح لي آخرتي التي هي معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت نجاة لي من كل سوء.
  • اللهم اجعل خير عمري لآخره وخير عملي لآخره وخير يومي يوم ألقاك*
  • اللَّهُمَّ إني أسألك حياة سعيدة وموتاً سليماً ومرداً لا خزياً ولا فاضحة *
  • اللهم إني أسألك خير السؤال، وخير الصلاة، وخير النجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الجزاء، وخير الحياة، وخير الممات، واجعلني صامدًا وحملي ثقيل. زينني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر لي ذنوبي، وأسألك الفردوس الأعلى.
  • اللهمّ إني أسألك أسباب رحمتك، وضمان مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار. نكون*
  • اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأعذنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة *
  • اللهم أشركنا في خوفك الذي تحول بيننا وبين معصيتك، وطاعتك التي تدخلنا بها جنتك، والسلامة التي تيسرها لنا. الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث فينا وانتقم لنا ممن ظلمنا وانصرنا على الذين ظلمونا عادوا إلينا، ولا تجعل مصيبتنا من ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا قدر علمنا، ولا تفرض علينا من لا يرحمنا.
  • اللهمّ لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا خففته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا تدع حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها. . أرحم الراحمين *
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين. لئيم جدا.

إن ختم القرآن الكريم إنجاز عظيم يطمح إليه كل مسلم، فهو دليل على الإخلاص والاجتهاد والاجتهاد في طاعة الله عز وجل. إن ختم القرآن الكريم يفتح للمسلم أبواب الرحمة والمغفرة، ويقربه من الله عز وجل. صلاة ختم القرآن الكريم من أهم الأعمال التي يقوم بها المسلم بعد ختم القرآن. أ- أنها وسيلة لشكر الله تعالى على نعمة القرآن الكريم، وسؤال الله تعالى أن ينعم عليه بها في الدنيا والآخرة.

إن ختم القرآن الكريم عمل عظيم وأجر عظيم من الله عز وجل. ولذلك يحاول أغلب المسلمين حفظ القرآن حتى يفوزوا بالأجر العظيم في الدنيا والآخرة، ويكونوا من الصالحين ومن أهل جنات النعيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *