20 % زيادة بالحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي بالسعودية

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رسمياً، على زيادة الحد الأدنى الأساسي لحساب المعاشات التقاعدية لجميع مستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، وذلك تنفيذاً لمقترحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وذلك لتواصل القيادة مع اهتمام خادم الحرمين الشريفين. الشعبان الكريمان وكذلك ولي العهد مع أبناء هذا الوطن وحرصهم على الاهتمام باحتياجات المواطنين والعمل على تخفيف الأعباء عليهم لمواجهة موجة ارتفاع الأسعار وتحمل الأعباء الحياتية لكافة الفئات . نوضح تفاصيل الزيادة في الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي.

زيادة الحد الأدنى الأساسي لاستحقاقات الضمان الاجتماعي

وبعد زيادة نسبة الحد الأدنى الأساسي لقيمة معاش الضمان الاجتماعي، سيتم تنفيذ قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة رقم 23 بتاريخ 1 نوفمبر 2023م.

ووجه جميع مواطني المملكة الشكر العميق لكامل قيادة المملكة التي قدمت هذا الدعم السخي. وأعرب مواطن سعودي في كلمته عن كل الشكر والتقدير والاحترام للقيادة على الدعم والمساعدة المقدمة لهذا الشعب. وقال الآخر: أكرم الله القيادة وحفظك.

التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي

يمكن لجميع المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل في التأمين المسبق تسجيل معاش تأمين اجتماعي جديد من خلال الموقع التالي: (وزارة الموارد البشرية) وتسجيل الطلب الإلكتروني بالضغط على () ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

حالات إيقاف الضمان الاجتماعي

وهناك بعض الأسباب التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي بدورها تعمل على إيقاف الضمان الاجتماعي المتطور، ومنها ما يلي:

  • تجاوز الدخل الشهري للأسرة حد الدخل الذي يمنعها من الحصول على الدعم.
  • بعض أو كل البيانات المقدمة من المستفيد لا تتطابق مع البيانات المسجلة لدى الجهات الرسمية في المملكة.
  • لا يوجد عقد إيجار باسم المستفيد المتقدم للحصول على التمويل.
  • العنوان المسجل في عقد الإيجار لا يطابق العنوان الوطني.
  • عدم إتباع المستحق للخطة الموضوعة للتأهيل.
  • في حال كان المستفيد يقيم بشكل دائم ودائم في أحد مراكز الإيواء أو العلاج.