20+ دعاء لصديقتي بالشفاء.. اللهم اشفي صديقتي شفاء لا يغادر سقما

دعاء لصديقتي بالشفاء لانها اغلى ما أملك ولا أراها مريضة كثير من الناس يكررون الدعاء بنية الشفاء لأصدقائهم فكثير من الناس يبحثون عن أدعية يرددونها من أجلها فيستجيب الله لهم فينالون الشفاء، وهو يصلي بهذه الأدعية.

دعاء لصديقي بالشفاء . تويتر اللهم أنت الشافي لا شافي إلا أنت.. اشف صديقتي ولا تجعلها تتألم يا رحمن.
أدعو الله أن يتعافى صديقي من الكلمات بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
دعاء الصبر في مواجهة المرض اللهمّ قوّي صديقتي على ما تشعر به من ألم وأذهب داءها، يا شافي يا شافي.

لقد تم العمل على مجموعة من الصلوات التي يقال إنها دليل على الشفاء ويمكن أن تساعد صديقك في التغلب على المرض. كما أن هناك صلاة معقدة تعتبر أقوى دعاء لصديقتك العزيزة بالشفاء، وهي الصلاة التي تحتوي على أحلى وأرقى الكلمات التي تعبر عن حبك ودعاءك لها.

عندما تتلوها سيصل إليها دعاءكم الصادق والصادق، لذا شاركوها علناً على منصات التواصل الاجتماعي الفيسبوك والواتساب، لتشرق بأجمل المشاعر وتقوي الروابط بين الأهل والأصدقاء. أتمنى من الله عز وجل أن يشفي صديقتك العزيزة وأن يجعلها في أتم الصحة والعافية.

دعاء لشفاء صديقي

الأصدقاء هم العائلة الثانية للإنسان، فلا يمكن أن يراهم يعانون من الأمراض دون أن يساعدهم، وحتى لو لم يستطع أن يقدم لهم المساعدة، يمكنه مساعدتهم. الدعاء يغير الحكم، وهناك بعض الأدعية التي يمكن أن نرددها، مثل دعاء صديقتي بالشفاء، فيستجيب الله لها وتشفى، ومنها ما يلي:

  • اللهمّ أسألك يا أحد يا صمد، يا من تقول للشيء كن فيكون، اللهمّ صديقي التام، فأنت وحدك الشافي والمعافي، فاشفها تمامًا يا مالك. من الشرف والمجد.
  • يا رب، أتوسل إليك بعظيم لطفك وكرمك على عبادك، أن تشفي صديقي ومرضانا ومرضى المسلمين في القريب العاجل، ولا تتركهم يشكون الألم، يا بصير يا عليم.
  • اللهم أنت العلي وتعلم أنها صديقتي العزيزة وعزيزة على قلبي، فلا تريني فيها أذى يبكيني، وأذهب عنها هم مرضها فإن هناك ولا علاج لها إلا أنت.

اللهمّ اشفِ صديقي شفاءً لا يغادر سقما

عندما تمرض إحدى صديقاتنا، نبحث عن صلوات يمكننا استخدامها للتوجه إلى الله لنطلب شفاءها في المستقبل القريب. يمكننا أن نكررها لصديقي للتعافي باتباع ما يلي:

  • اللهم يا معلم القوة الشافي المعافي الذي لا شفاء له إلا هو، ارحم ضعف صديقتي وعدم قدرتها على تحمل المرض، أنت أرحم بها من أمها وأبيها. فاعتني بها فيمن اعتنيت بهم، وأسكب عليها شفاءك بقوتك، يا عزيز، يا عزيز.
  • اللهم إني أدعوك كما دعاك أيوب إذا مسه الضر وكنت به أرحم الراحمين. أسألك أن تشفي صديقي كما عافيته، وأن تذهب عنها الضر كما أبعدته عن أيوب، وأنت خير الشافيين.
  • اللهمّ يا شافي، يا معافي، يا حامل عرش العزة، أسألك يا أنت العليم البصير، أن تشفي صديقي شفاءً لا يغادر سقماً، يا وجعاً يا منان.
  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم وصفاتك العليا أن تمنّ على صديقتي العافية والصحة ولا تجعلها تشتكي الألم.

دعاء لصديقي بالشفاء . تويتر

الآن يمكننا أن نقول أدعية في كل مكان، بل ويمكننا كتابتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر حتى يتابعنا العديد من الأصدقاء، ويمكننا أن ننشر دعاء لصديقي بالشفاء، كما يلي:

  • اللهم إنك ارزقتني بصديقي هذا. اللهمّ احفظها لي من كل سوء ومن كل سوء، ولا تصيبها داءً ليس له علاج. أنت قادر ولا أحد يستطيع أن يفعل ذلك غيرك.
  • اللهمّ إنها أغلى صديقاتي فأعطها الشفاء العاجل ولا تترك ألمها دون أن تعالجه بحولك وقوتك يا رب العالمين.
  • أسألك يا رب أن تشفي صديقي من كل داء لا يعلم شفاءه إلا أنت، يا من لا يعجز عنه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهمّ ألبس صديقتي ثوب الصحة، وارزقها العافية والراحة في جسدها يا رحمن.

أدعو الله أن يتعافى صديقي من الكلمات

هناك بعض الأدعية التي ذكرها الرسول -صلى الله عليه وسلم- التي يمكن أن نقولها عندما يمرض صديق أو أي فرد، وهي تعتبر دعاء لصديقي بالشفاء، وهي مثل: يتبع:

  • ولا يوجد تطهير خاطئ إن شاء الله.
  • بسم الله، تراب بلادنا، ريق بعضنا، سيُشفى مرضانا بإذن ربنا.
  • أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر منه.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

دعاء الصبر في مواجهة المرض

عندما يصاب المريض بمرض ما، هناك بعض الأعراض التي تصاحب هذا المرض، والتي تتطلب المثابرة والصبر من المريض حتى يعافيه الله. ولذلك عليه أن يردد أدعية كثيرة للصبر على المرض، منها ما يلي:

  • اللهم يا من نزعت من قلب يعقوب ما شكا إليك أنه لا يعلمه إلا أنت، وصبرته حتى غفرت له، فأسألك يا كريم أن تصبر صديقي على معاناة المرض وأن يعفو عنها ويعطيها علاجاً لا يصاحبه وجع.
  • اللهم يا من خلقت النار بردا وسلاما على إبراهيم خفف هذا المرض ولا تؤذي صديقي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم صبر قلب صديقتي، وأنزل سلامك عليها، وهون عليها مرضها، وأرزقها الصبر والقوة، حتى لا تشتكي إلى غيرك، ولا تذرها لنفسها طرفة عين. .

وفي نهاية هذا المقال ندعو الله عز وجل أن يمن على صديقتك بالشفاء العاجل عاجلا غير آجل، وأن يخلصها من كل ألم ومعاناة، وأن يستعيد لها الصحة والعافية. نذكرك أن من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صديقتك المريضة هو الدعاء لها والحرص على زيارتها ومواساتها. ونذكرك أيضًا أن المرض من ابتلاء الله عز وجل. يبتلي عباده، وأن الله تعالى لا يبتلي عبده إلا بما يطيق. لذلك يجب عليك الصبر مع صديقتك ودعمها في هذه المحنة. وأخيرا، نذكركم أن الله تعالى هو الشافي والمعافي، وأنه لا يرد دعاء من دعاه بإخلاص. لذلك ينبغي عليك أن تدعو الله عز وجل بإخلاص وتثق بقدرته على الشفاء.

المرض زائر لكل جسد من وقت لآخر، ومن الصعب أن نتقبله عندما يزور جسد حبيب أو صديق، ولكن يجب أن نصبر عندما نبتلى به، ونتوجه إلى الله بالدعاء حتى يحين موعدنا. ويكتمل التعافي، دون الشعور بالاستياء من قضاء الله وقدره.