1700 حافلة لنقل حجاج بيت الله من المدينة المنورة لمكة المكرمة

1700 حافلة لنقل حجاج بيت الله من المدينة المنورة لمكة المكرمة

تشهد كافة المؤسسات والمرافق في المملكة العربية السعودية، استنفاراً عالياً لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لهذا العام، وذلك ضمن خطة السلطات السعودية لتوفير كافة الخدمات لراحة الضيوف من الرحمن. وقد تجلى ذلك في جهود المؤسسات الحكومية بالمدينة المنورة التي كثفت أنشطتها الميدانية لتسهيل حركة مجموعات الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة عبر مراكز النقل بحافلات ميقات ذي الحليفة، حيث أن هذا اليوم هو يومنا هذا. يعتبر اليوم الذي تحدث فيه أكبر حركة للحجاج إلى مكة.

خدمات أمنية وصحية لتسهيل حركة الحجاج

ومن المتوقع أن تكون هناك كثافة جماعية عالية مع تنظيم عالي على طريق الهجرة في المدينة المنورة، مع توفير كافة الخدمات الأمنية والصحية وكذلك خدمات التوجيه وخدمات إرشاد الحافلات لتسهيل حركة الحجاج إلى مكة المكرمة بشكل ممتع. وفي إطار التنسيق الكامل بين جميع المعنيين.

تصريحات مدير إدارة نقابة السيارات

وفي تصريحات صحفية لمازن ثروت، مدير فرع المدينة المنورة للنقابة العامة للسيارات، قال إن النقابة استعدت مبكرًا بجميع فرق العمل وكافة الآليات، وجهزت كافة الحافلات لنقل ضيوف الله أثناء رحلتهم إلى المواقع المقدسة والمقامات المقدسة. ويؤكد أن الفرق الميدانية وورش الصيانة المتنقلة متواجدة على طريق الهجرة الرابط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة لخدمة وصيانة أي حافلة تواجه مشكلة أثناء الرحلة، بالتعاون مع المراكز المساندة التي تشرف على نقل الرحمن إلى مكة. .

وشارك في الرحلة 1700 حافلة

وأشار ثروت، في تصريحاته، إلى أنه تم تجهيز أكثر من 1700 حافلة للنقل من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة. وقد تم فحص كافة الحافلات فنياً من قبل فريق فني متخصص من أجل توفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.