“12 مليون دولار للفائز” قيمة جوائز بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ونظام البطولة في وجود الثلاثي السعودي

“12 مليون دولار للفائز” قيمة جوائز بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ونظام البطولة في وجود الثلاثي السعودي
كأس أبطال آسيا للنخبة

شهدت بطولة النخبة لدوري أبطال آسيا 2024-2025، في نسختها الجديدة، تقديم جوائز مالية ضخمة، تمثل نقلة نوعية في تاريخ البطولة، بهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحسين وضع البطولة وتعزيزها. تطويره على مستويات مختلفة. ما هو المبلغ الذي يحصل عليه الفائز والوصيف والمناصب الأخرى؟

قيمة جوائز دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

بحضور الهلال والنصر والأهلي السعودي، يبدأ دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 بمشاركة 24 من أفضل أندية القارة في رحلة مثيرة للتتويج بأعرق بطولة للأندية في آسيا، وهذه تفاصيل الأسعار المالية:

  • الفائز بالبطولة: يحصل على 12 مليون دولار على الأقل.
  • المركز الثاني: يحصل على 6 ملايين دولار.
  • مرحلة المجموعات: يحصل كل فريق على 800 ألف دولار للمشاركة.
  • مرحلة خروج المغلوب: جوائز تتراوح بين 1 و4 ملايين دولار.
  • نصف النهائي: 2 مليون دولار.

وتمثل الجوائز المقدمة في هذه النسخة زيادة كبيرة مقارنة بالنسخة السابقة حيث بلغت جائزة المركز الأول 4 ملايين دولار وجائزة المركز الثاني 2 مليون دولار.

نظام بطولة دوري أبطال آسيا النخبة

وتم الإعلان عن نظام البطولة على النحو التالي:

مرحلة المجموعات

يتنافس 24 فريقًا، مقسمة إلى مجموعتين (شرقية وغربية) تضم كل منهما 12 فريقًا. يلعب كل فريق 4 مباريات ذهابًا وإيابًا ضد 8 فرق من مجموعته، ويتأهل الفائز والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16.

جولات خروج المغلوب

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية بنظام الذهاب والإياب بنظام خروج المغلوب، بدءاً من دور الـ16 وانتهاءً بالمباراة النهائية التي ستقام على ملعب محايد.

في موسم 2024-2025، سيقدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هيكلية جديدة لبطولات الأندية الآسيوية، بهدف تعزيز المنافسة وتطوير كرة القدم في القارة، بحيث ستكون البطولة ذات ثلاث مستويات، دوري أبطال آسيا للنخبة. ودوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي.