100 يوم بدون كريم بنزيما.. كيف دمر الاتحاد السعودي خطط ريال مدريد؟

تأثر ريال مدريد بشكل كبير برحيل مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

قرر كريم بنزيما، الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، الرحيل بعد 14 عاما قضاها في صفوف “الميرينغي”.

وانضم بنزيما إلى الاتحاد بعقد لمدة ثلاثة مواسم، مقابل راتب ضخم يصل إلى نحو 100 مليون يورو سنويا، بحسب العديد من التقارير الصحفية.

ورغم تقدم بنزيما في السن، إلا أن رحيله كان له تأثير كبير على ريال مدريد، سواء داخل الملعب أو خارجه، نظرا للقيمة الكبيرة التي يتمتع بها النجم الفرنسي.

كيف تأثر ريال مدريد برحيل كريم بنزيما؟

قدمت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرا بعنوان 100 يوم بدون كريم بنزيما، سلطت فيه الضوء على معاناة ريال مدريد بعد رحيل ثاني هدافي النادي.

وكانت الصحيفة المقربة من ريال مدريد قد أشارت في تقريرها إلى أن سوء تنظيم ركلات الجزاء يعتبر الأزمة الأولى التي يعاني منها الفريق بعد رحيل بنزيما.

ولا يجيد الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو تنفيذ ركلات الجزاء بالشكل الأمثل كما فعل بنزيما، وهو ما أدى إلى إهدار أكثر من ركلة في فترة الإعداد وفي بداية الموسم.

كما عانى ريال مدريد كثيرا في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة من عدم التعاقد مع مهاجم مميز بعد رحيل بنزيما، واستمر في ملاحقة الفرنسي الآخر كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، دون جدوى.

وترى صحيفة “ماركا” أن بنزيما ليس مهاجما يسجل العديد من الأهداف فحسب، بل هو أحد أساطير النادي الذي ترك بصمة واضحة داخل وخارج الملعب، وساهم رحيله في إحداث صدمة قوية للنادي “. ميرينجو”.

كما ترك بنزيما فراغا كبيرا في خطط ريال مدريد، لأنه ساهم في عملية الوصول إلى المرمى بالإضافة إلى قدرته على التسجيل، بالإضافة إلى دوره القيادي الذي فقده الفريق.

كل هذه الأمور جعلت ريال مدريد يعاني في بداية الموسم، رغم أنه وصل إلى العلامات الكاملة في أول 4 مباريات بالموسم ويتواجد حاليا في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 12 نقطة.

لكن الصحيفة المدريدية ترى أن رحيل بنزيما سيشعر به الفريق الملكي خلال الفترة المقبلة مع تطور مباريات الموسم.

ماذا فعل كريم بنزيما مع ريال مدريد؟

وانضم كريم بنزيما إلى ريال مدريد في صيف 2009 قادما من أولمبيك ليون، وأصبح بعد ذلك أحد الركائز الأساسية للفريق.

وخاض بنزيما 648 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات، سجل فيها 354 هدفًا وقدم 165 تمريرة حاسمة.

ويعتبر بنزيما ثاني أفضل الهدافين على مر العصور خلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يملك 450 هدفا.

جدير بالذكر أن بنزيما هو اللاعب الأكثر حصدًا للألقاب مع ريال مدريد، برصيد 24 لقبًا، متساويًا مع البرازيلي مارسيلو.