100 دعاء الرجوع من السفر بالسلامة مكتوب بالصور

ينبغي علينا أن نصلي دائماً، ودعاء العودة من السفر بالسلامة هو من الأدعية الجميلة التي تعتبر من سننه، وهو من مظاهر الفرح والسرور في العودة إلى الأهل والأصدقاء، وهو من الضروري أن نكون محميين بكلمة الله عز وجل في كل خطوة من حياتنا، وخلال هذا المقال نتعرف على مجموعة من أدعية العودة من السفر.

أجمل دعاء العودة من السفر

السنة في دعاء السفر أن يقال في أول السفر، وفي أول رحلة العودة من السفر، وهذا ما جاء في صحيح مسلم.

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جلس على راحلته في السفر كبر ثلاثا، ثم قال: سبحان الذي أعطانا هذا وسخرنا. وما كنا أهلاً لها، وإنا إلى ربنا راجعون بون، اللهم إنا نسألك في هذه الرحلة العدل والتقوى والإحسان، اللهم اجعل لنا سفرنا هذا، وسهله. لنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر وخليفة الأهل. ، والاضطراب السيئ في المال والأهل، وعندما يعود يقولهم، ويضيف إليهم: “سوف أتوب وأعبد، إنا شاكرون لربنا”.[الراوي: عبد الله بن عمر][المحدث: مسلم].
  • إيبون كفارة عبادة سيدنا حميدون.

نداء للعودة من المنفى

يعتبر دعاء المسلم من أجمل الأعمال التي يقوم بها المسلم، وتصل به إلى أعلى مراتب الإيمان. باستمرار وفي جميع الأوقات.

ولذلك فإن دعاء العودة بالسلامة من السفر، ودعاء السفر من الأمور المهمة، بغض النظر عن غرض الرحلة، فيجب على المسلم أن يذكر الدعاء دائماً، حتى لو كانت الرحلة بغرض الدراسة أو العمل. يكون. فينبغي للمسلم أن يشكر الله تعالى أن أعاده سالماً إلى بيته.

جمل تقال لمن عاد من السفر

هناك العديد من العبارات التي تقال لمن عاد من السفر، وهي عبارات تحمل معاني الفرح والبركة.

  • سعادتي لا تقدر بثمن الآن.
  • أعانك الله في غربتك ورحلتك.
  • نحمد الله تعالى على وصولك بالسلامة، وتقبل الله عز وجل طاعتك، وغفر ذنوبك.

ولذلك ذكرنا دعاء الرجوع بالسلامة من السفر، وهو من الأدعية التي يجب أن نتذكرها، كأذكار الصباح والمساء، لأنها تعتبر حصناً للمسلم، ويجب عليه التمسك بها. وكأنها جزء من ذكرياته اليومية.