«يوتيوب» يحذف أغاني شيرين الجديدة.. انتصار جديد لـ«روتانا»

لم تمر 10 ساعات على طرح الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب أغنيتين من أحدث أعمالها مع شركة إنتاج جديدة حتى تدخل “يوتيوب” وحذفهما.

وحذفت منصة “يوتيوب” أغنيتي “بتمنى أنساك” و”اللي يقابل حبيبي”، اللتين طرحتهما شيرين مساء الثلاثاء عبر حساب جديد دشنته على “يوتيوب”، بناء على شكوى من شركة الإنتاج “روتانا”، التي تعيش فترة من الخلاف الحاد مع المطربة المصرية.

وتعاونت شيرين عبدالوهاب فى أغنية “اللي يقابل حبيبي” مع الشاعر الغنائي تامر حسين، والموزع الموسيقي توما، بينما تعاونت في أغنية “بتمنى أنساك” مع عزيز الشافعي (كلمات وألحان)، وهي من توزيع توما.

سبب حذف «يوتيوب» أغاني شيرين الجديدة

ووفقا لمصادر مطلعة، جاء حذف “يوتيوب” لأحدث أعمال شيرين بعد شكاوى من المالك للحقوق الأصلية للمحتوى المستخدم بالأغنيتين، نظرا لحقوق النشر والملكية الفكرية.

وبعد طرحها الأغنيتين، أعلنت شركة “روتانا” عن مقاضاة شيرين وأي شركة أخرى تتعاقد معها، معتبرة أنها “تحلت بالصبر في جميع أزمات شيرين، لكنها في النهاية أخلت بالعقد”.

وذكرت أن “شيرين ملتزمة بعقد حصري مع روتانا منذ تاريخ 6 يناير/كانون الثاني 2019، يمنحنا حقوقًا حصرية لاستغلال صوتها طوال مدة التعاقد”.

وردت شيرين على بيان “روتانا”، موضحة أن مدة العقد 3 سنوات وأنها سددت الشرط الجزائي الخاص بفسخ التعاقد مع الشركة وقيمته 8 ملايين جنيه.

فيما قالت مصادر من روتانا إن الشركة لم تفسخ التعاقد مع شيرين، بل تم تعديل الشرط الجزائي الذي كان مقدرًا بـ10 ملايين جنيه، وأصبح 8 ملايين فقط، وبالفعل سلمت الفنانة “شيك” للشركة مقابل هذا التصالح، إلا أن هذا لا يعني فسخ التعاقد.

وتابعت: “لم تتطرق الأحكام القضائية التي حصلت عليها شيرين إلى فسخ التعاقد، وعقدها ما زال ساريًا، ويوجد حظر لأي شركة بشأن التعامل معها، إلا بعد أن تنفذ ألبومين غنائيين لصالح روتانا”.