يلا شوت MGA4K.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة عمان وكوريا الجنوبية اليوم بث مباشر تويتر في تصفيات مونديال العالم

ومن خلال متابعة مباراة عمان وكوريا الجنوبية اليوم، يحاول موقع يلا شوت، بعد التعثر الأولي مع نظيره العراقي، الاستفادة من العوامل التي أدت إلى تعادل كوريا مع فلسطين وتحقيق نتيجة إيجابية ثمينة على أرضها. فهل سيتمكنون من تحقيق الفوز على حساب المنتخب الكوري القوي، أو على الأقل خرجوا في المباراة الأولى بتعادل ثمين أمام منافسهم الكوري الذي كان يعاني من نقائص كثيرة أمام منافسه الفلسطيني. ويأمل الكوري سامسون تحقيق الفوز الأول في هذه التصفيات بعد بداية مخيبة للآمال، حيث يحاول استغلال كل هذه المواقف والفرص لتحقيق فوز ونتيجة إيجابية ثمينة في مشواره في التصفيات. لقد كاد أن يخسر هذا أمام خصمه الحارس القوي.

وعلى الرغم من أن عمان لم تتأهل مطلقًا لنهائيات كأس العالم، إلا أن الفريق أظهر تحسنًا ملحوظًا في تصفيات كأس العالم 2022، وبعد ذلك أظهر المنتخب العماني أداءً متميزًا، حيث تمكن من الفوز في 10 من أصل 18 مباراة. ويأمل مشجعو الفريق الأقرب للتأهل لبطولة العالم في تحقيق نتائج جيدة هذه المرة.

تمكن المنتخب العماني بقيادة المدرب ياروسلاف سيلافي من تصدر المجموعة الرابعة في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وحصل على 13 نقطة من 6 مباريات مقابل 4 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة. إلا أن المنتخب خسر مباراته الأولى في المجموعة الثانية أمام العراق بهدف نظيف ولم يتمكن من تحقيق بداية إيجابية للدور الثالث.

وهذا يعني أن عمان بحاجة إلى نتيجة إيجابية في مباراتها القادمة ضد كوريا الجنوبية لزيادة فرصها في المنافسة على التأهل، والضغط مستمر على المنتخب العماني لأنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره. ويجعل الفوز أو التعادل على الأقل هو الهدف الأساسي في هذه المباراة.

ومن ناحية أخرى، تعتبر كوريا الجنوبية من أعظم القوى في كرة القدم الآسيوية. وشارك المنتخب الكوري في نهائيات كأس العالم 11 مرة، من بينها آخر 6 مرات في البطولة. حقق الفريق أفضل نجاح له في عام 2002. وصل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم التي أقيمت على أرضه و… احتل المركز الرابع في نجاح تاريخي.

وفي نهائيات كأس العالم 2022، وصلت كوريا الجنوبية إلى دور الـ16 قبل أن تخرج على يد البرازيل بعد خسارتها 4-1. ويأمل الفريق في تقديم أداء مميز في تصفيات 2026 لضمان حضوره في البطولة. للمرة الـ12 في تاريخه.

ويبدو أن الفريق بقيادة المدرب هونج ميونج بو، الذي يعتبر أحد أساطير كرة القدم الكورية الجنوبية، دخل التصفيات بثقة كبيرة في النفس. يذكر أن ميونج بو لعب 137 مباراة مع المنتخب الكوري طوال مسيرته. ويعمل كلاعب وهو حاليًا في فترة تدريبه الثانية مع الفريق بعد توليه المهمة بين عامي 2013-2014.

ولم تنته المباريات السابقة بين عمان وكوريا الجنوبية لصالح المنتخب العماني؛ وكان الفريقان قد التقيا في 6 مباريات من قبل، وفازت كوريا الجنوبية في 5 مباريات، ويعود فوز عمان إلى كأس آسيا في أكتوبر 2003. وهو ما يزيد من أهمية هذه المباراة بالنسبة للعمانيين الذين يهدفون إلى تغيير مجرى التاريخ وتأكيد تطوره في السنوات الأخيرة.