يصنع المعجزات .. ماذا يحدث للجسم عند شرب كوب واحد من الشاي يوميًا؟ .. طلع كنز واحنا منعرفش!!

وجدت دراسة حديثة أن شرب الشاي بانتظام، حتى لو كان كوبًا واحدًا فقط في اليوم، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ومن المعروف أن اتباع الأنظمة الغذائية يساعد في الحفاظ على الجسم، ولهذا السبب يقوم العديد من الأطباء بإدراج هذه الأنظمة للحفاظ على صحة عظامك، يمكنك أيضًا شرب كوب يوميًا، وهما الشاي الأسود والأخضر، حيث أنهما الأكثر شيوعًا. للسكر فوائد عديدة غير صحة العظام. إنه جيد لقلبك وعقلك وتركيزك وحتى مزاجك.

فوائد الشاي لصحة الجسم

  • الشاي مهم للحفاظ على العديد من وظائف الجسم لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول.
  • تساعد مادة البوليفينول القوية الموجودة في الشاي على زيادة تمعدن العظام وتأخير انهيار كثافة المعادن في العظام وزيادة مستويات فيتامين د في الجسم.
  • تساعد مادة الكاتيكين الموجودة في النشا على حماية الخلايا المكونة للعظام في الجسم، وتساعد هذه المادة على حماية الجسم من الجذور الحرة.
  • وقد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.

كمية الشاي التي يجب شربها

كما أن لشرب الشاي فوائد عديدة، لكن يجب ألا ننسى أن هذا المشروب لا يحتوي إلا على جزء بسيط من العناصر التي يحتاجها الجسم. وهناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لا تقل أهمية لصحة العظام، ومنها الكالسيوم، وفيتامين د، والمغنيسيوم، وفيتامين ك، على سبيل المثال، أثبتت الدراسات البحثية حول صحة العظام أنه يجب شرب ما بين كوب إلى أربعة أكواب من الشاي يومياً، كما أنه من الضروري الحفاظ على نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة والمجموعات الغذائية المختلفة للحصول على العناصر الغذائية الكافية.