يتقدمها الزمالك واتحاد جدة.. الأندية العربية تواسي متضرري زلزال المغرب

حرصت العديد من الأندية العربية على مواساة الشعب المغربي، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح السبت.

وتعرض المغرب لزلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، أدى إلى مقتل أكثر من 632 شخصا وإصابة الكثيرين.

ولم يشهد المغرب زلزالا بنفس القوة منذ أكثر من 60 عاما، منذ تعرضه لزلزال عام 1960 أودى بحياة 12 ألف شخص.

وأثارت هذه الحادثة الأليمة تعاطف العديد من المسؤولين والأندية ونجوم الرياضة الأوروبيين والعرب حول العالم، حيث سارع الجميع لتقديم رسائل التعزية والمواساة لأشقاء المغرب.

الأندية العربية تنعي ضحايا زلزال المغرب

وأعرب نادي الزمالك المصري عن حزنه في سلا عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، قائلا: “ببالغ الحزن والأسى يتقدم النادي بخالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي ضرب الدولة الشقيقة. المغربي، ونتمنى من الرب الشفاء العاجل للجرحى.

وكتب نادي الرجاء المغربي: “نعرب عن خالص تعازينا لكل الشعب المغربي بعد الأحداث المأساوية”.

وأضاف: “نادي الرجاء الرياضي باسم جماهيره وكافة أعضائه يتقدم بأصدق عبارات المواساة والمواساة لكل من فقد عزيزا أو قريبا في الزلزال الذي ضرب ولاية الحوز والمناطق المحيطة بها”.

وتابع: “نناشد الجميع بكل روح الأخوة والرحمة والإنسانية أن ينضموا إلى مراكز نقل الدم للتبرع لمصابي هذا الزلزال المدمر”.

وقدّم نادي الوصل الإماراتي دعمه للمغرب وشعبه، قائلاً: “خالص تعازينا ومواساتنا لأهلنا في المغرب الشقيق وأسر الضحايا، ونسأل الله عز وجل أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته”. الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.. قلوبنا معكم”.

الجامعة السعودية تدعم ضحايا المغرب برسالة موحدة

وكتبت أندية الدوري السعودي رسالة موحدة دعما للشعب المغربي، بدءا برباعية الاتحاد والفتح والوحدة والتعاون، عبر حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) للتعزية. الضحايا. وجاء في النص: “اللهم احفظ المغرب وشعبه من كل سوء”.