“ولد الهدى”موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر

تاريخ عطلة المولد النبوي هو 2024. ويحتل هذا الشهر مكانة خاصة في العالم الإسلامي لأنه يحتفل بالمولد النبوي. وينتظر الجميع موعد هذه المناسبة العطرة التي تحمل معاني الرحمة. محبة وسلام، يتجدد فيها ارتباط المسلمين برسالة النبي الخالدة وسيرته العطرة. المقال موعد عطلة المولد النبوي الشريف لعام 2024 بعد تأجيلها. والقرار الخاص بالاحتفال بهذه المناسبة المباركة.

تاريخ عطلة المولد النبوي هو 2024

أجرت دار الإفتاء المصرية، مساء الثلاثاء 29 من شهر صفر 1446م، الموافق 3 سبتمبر 2024م، مسحاً لتحديد هلال شهر ربيع الأول لعام 1446م. وتمت بمساعدة الجهات القانونية والعلمية المنتشرة في جميع أنحاء مصر وتم التأكد من رؤية الهلال. ولذلك أُعلن أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر ربيع الأول لهذا العام، وبحسب تقارير المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، فإن عام 2024 يصادف يوم 12 ربيع الأول. 1446م يعتبر هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين في القطاعين العام والخاص، وفي مصر يحق للموظفين الذين يتطلب عملهم الحضور خلال هذه العطلة الحصول على أجر إضافي كتعويض، ومن المتوقع أن تمتد العطلة إلى الخميس ديسمبر. 20 19 سبتمبر 2024.

ما هي ضوابط الاحتفال بالمولد النبوي عام 2024؟

وشددت دار الإفتاء على أهمية الاحتفال بـ لأنه يعبر عن حب المسلمين لنبيهم واستدلت بالحديث الشريف: «لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين» رواه مسلم البخاري. كما أن النبي صلى الله عليه وسلم صام يوم الاثنين تعبيراً عن شكر الله له يوم ولادته، كما جاء في صحيح مسلم.

قرارات حكومية بتأجيل العطلات الرسمية

رئيس الوزراء د. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرارا يقضي بتأجيل العطلات الرسمية التي تقع في منتصف أو أول الأسبوع إلى يوم الخميس. ويطبق هذا النظام منذ عام 2020، باستثناء عطلتي عيد الفطر والأضحى وعيد الميلاد المجيد اللتين تبقى في مواعيدهما المحددة، بحسب المعهد القومي للبحوث. ومن المتوقع أن يوافق المولد النبوي يوم 16 سبتمبر 2024، ولكن نظرا لاتجاه الحكومة إلى تأجيل العطلة، فمن المرجح أن يتم تأجيل العطلة إلى الخميس 19 سبتمبر 2024.