“ ولا تخطر عالبال ولا عالخاطر ” .. سر خطير وراء تفعيل وضع الطيران على الهاتف المحمول .. خبير تقني يوضح السر !!!

عندما تكون على متن طائرة أو تشعر بعدم الارتياح أثناء استخدام هاتفك الخلوي، قم على الفور بتنشيط وضع الطائرة على هاتفك وبما أن هذه العادة أصبحت شائعة بين الكثيرين، يتساءل بعض الأشخاص عن تأثير تفعيل وضع الطائرة على الهاتف ويطرح هذا السؤال أكثر وأكثر بين الناس. يحتاج المسافرون جواً إلى معرفة إجابة السؤال السابق حول وضع الطائرة وماذا يحدث إذا لم يتم تفعيله عند إقلاع الطائرة. وسنتعرف على ذلك بالتفصيل خلال هذا المقال.

ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطائرة؟

عند تشغيل وضع الطائرة، تتوقف جميع إشارات الراديو والخلوية عن التغذية في الهاتف. بمجرد تمكين وضع الطائرة على الهاتف، يمكن للمستخدم تعطيل بعض الإشارات يدويًا مثل Bluetooth وWi-Fi. لا يمكن للمستخدم استقبال أو إجراء مكالمات. يمكنك شحن بطارية هاتفك الخلوي في وقت قصير. يؤثر وضع الطائرة على عمر بطارية الهاتف. يمكن أن يؤدي تمكين ميزة وضع الطائرة إلى حماية بيانات الهاتف من السرقة نظرًا لتعطيل ميزة Bluetooth.

لماذا يتعين على الركاب تشغيل وضع الطائرة على هواتفهم أثناء وجودهم على متن الطائرة؟

والآن بعد أن أجبنا على سؤال ماذا يحدث للهاتف عند تشغيل وضع الطائرة، دعنا ننتقل إلى السؤال الذي يطرحه المسافرون حول أهمية تشغيل وضع الطائرة في هواتفهم. وفقًا لصفحة معلومات السلامة بموقع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، تم تنشيط وضع الطائرة ويُحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء الرحلة لأن إشاراتها يمكن أن تتداخل مع المعدات الحيوية للطائرة. يجب استخدام الأجهزة في وضع الطائرة أو مع إيقاف تشغيل الاتصال الخلوي. يمكنك استخدام الاتصال عبر Wi-Fi على جهازك إذا كانت الطائرة مزودة بنظام Wi-Fi وقد قامت شركة الطيران بتثبيته. والأهم من ذلك، عند الهبوط مع ضعف الرؤية، يُطلب من الركاب إيقاف تشغيل هواتفهم بشكل كامل لضمان عدم تداخلها مع أجهزة الاتصالات والملاحة على متن الطائرة.