وقتاش إعلان الباك” نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر موقع الديوان الوطني برقم الامتحان استعلم الآن!

آلاف الطلبة ينتظرون إعلان نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر التي تأخرت طويلا وأولياء الأمور، باعتبارهم بوابة المراحل العليا من التعليم والوصول إلى الجامعة، وحتى تكون النتيجة مرضية للطلبة ، ويستغرق الأمر وقتا أطول لضمان حصولهم على حقوقهم، ومن المقرر الإعلان عنهم فور اعتمادهم عبر موقع الديوان الوطني للامتحان، ونقدم لكم في سطور التقرير تاريخ ظهور البكالوريا نتائج الجلسة الأولى فتابعونا.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر

وأدى طلاب البكالوريا بحوالي 862 ألف مترشح، الامتحانات في كل الولايات يوم 13 يونيو الماضي، وكثرت التساؤلات حول موعد ظهور النتائج، لأن حالة من الخوف الكبير تسود وسط الطلاب الذين ينتظرون بفارغ الصبر لمعرفة نتائجها من جهة أخرى، أكدت وزارة التربية الوطنية أنه سيتم الإعلان عن عمليات المراجعة والتدقيق في أقرب وقت ممكن، إذا روعيت اللجان المعنية الدقة والشفافية عند النظر في الإجابات، حتى لا يتخلف أي تلميذ عن الدراسة. . التعرض للظلم في الفصول الدراسية.

وأشار السيد عبد الحكيم بلعابد وزير التربية والتعليم، إلى أن رصد وتقييم الدرجات بمختلف المراكز الإصلاحية لا يزال قائما، وذكر أن إعلان النتيجة سيكون في الأسبوع الأول من يوليو 2024 مباشرة بعد اعتماد النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا الدورة الأولى الجزائر 2024

كما هو الحال في السنوات الأخيرة، تم اختيار الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني للامتحانات كمصدر معتمد لاستخراج نتائج البكالوريا 2024 في الجزائر، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول للامتحانات والمسابقات الجزائرية.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم الخاص بك ثم كلمة المرور.
  3. إدخال رقم قيد الطالب والدولة التي ينتمي إليها.
  4. ستظهر معادلة رياضية، قم بحلها.
  5. انقر على زر عرض النتيجة ويمكنك بعد ذلك مشاهدتها.

نتائج البكالوريا 2024 موقع فضاء الطلاب

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موقع بديل للاستعلام عن النتائج لتخفيف الضغط على الموقع الرئيسي. ويمكن طلب النتائج من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول موقع الفضاء الطلابي.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع ثم اختر قسم “نتائج البكالوريا 2024”.
  3. إدخال بيانات الطالب (رقم القيد، معرف الولاية).
  4. انقر على زر السؤال.