وفد عسكري مصري إلى ليبيا.. دعم وتضامن بمواجهة إعصار دانيال

تضامن مصري بارز مع ليبيا المجاورة في مواجهة إعصار دانيال المدمر، وآخرها زيارة وفد عسكري بارز؛ تنسيق سبل تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والإغاثة الإنسانية العاجلة.

وبحسب بيان للجيش المصري، فإنه “تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وانطلاقاً من دعم وتضامن جمهورية مصر العربية مع الشعب الليبي الشقيق في كافة المحن والأزمات، وصل اليوم وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى دولة ليبيا الشقيقة.

وأوضح البيان أن الزيارة تهدف إلى “تنسيق سبل تقديم كافة أوجه الدعم اللوجستي والإغاثة الإنسانية العاجلة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الليبية المختصة حسب احتياجاتها لمواجهة تداعيات الإعصار، مع فتح جسر جوي للنقل”. دعم لوجستي يبدأ بإرسال 3 طائرات عسكرية محملة بالإمدادات الطبية والغذائية وعدد 25 طاقم إنقاذ مجهزين بكافة المعدات الفنية اللازمة، بالإضافة إلى طائرة أخرى للإخلاء الطبي للضحايا والمصابين.

وشدد البيان على أن “القوات المسلحة المصرية تعمل على تسخير كافة إمكاناتها للوقوف مع الأشقاء الليبيين في هذه الظروف الصعبة”، مقدمًا التعازي في ضحايا الكارثة الإنسانية، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وضرب الإعصار المتوسطي “دانيال”، الأحد، عدة مناطق في الشرق الليبي، خاصة مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الصحة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب عثمان عبد الجليل، أن حصيلة ضحايا الإعصار تجاوزت 3000 شخص، وسجلت مدينة درنة العدد الأكبر، وأعربت عن توقعاتها بأن هذا ستزداد الحصيلة.