وفاة الفنانة المصرية كريمان.. "حسناء الزمن الجميل" ترحل في صمت

توفيت الفنانة المصرية كريمان، التي تعتبر من أشهر نجمات “زمن الفن الجميل”، الثلاثاء، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

أعلن الابن الوحيد للفنانة شيرين، وفاة والدته النجمة كريمان التي كانت تحارب المرض منذ سنوات، وأعلن أن موعد الجنازة ظهر الأربعاء وسيتم تشييع جثمانها في مدينة أكتوبر. 6 بالجيزة. محافظة في وسط البلاد.

وكتبت شيرين، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: “والدتي الحبيبة والغالية المرحومة الحاجة كريمان محمد سليم الأسطى زوجة النائب الراحل محمود أبو النصر رئيس لجنة التخطيط والموازنة بمجلس الشعب الأسبق، مات إن شاء الله.”

وتابع: “ستقام صلاة الجنازة غدا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بعد صلاة العصر، والدفن بمقابر العائلة يوم 6 أكتوبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله”. العلي العظيم.”

من هي الفنانة المصرية كريمان؟

تعتبر الفنانة كريمان إحدى نجمات العصر الجميل للفن المصري. اشتهرت بأدوار الفتاة الجميلة البريئة والأرستقراطية في العصر الذهبي للسينما المصرية.

ولدت كريمان عام 1936 في محافظة القاهرة من أب من أصول لبنانية وأم مصرية تركية، ودرست في مدرسة الليسيه وعلى مسرحها بدأت تبلور موهبتها الفنية. بعد ذلك شاركت في برامج الأطفال مع بابا شارو.

الفن الذي دخل “هوايا”، بحسب تصريحها، واختبرت مساراتها المختلفة، من التمثيل إلى الغناء في الإذاعة المصرية، صنع اسمها ووضعت نفسها في مصاف نجمات الفن المصري.

وعلى مدار 12 عامًا من حياة مشوارها الفني قبل اعتزالها رسميًا، لعبت كريمان العديد من الأدوار المميزة التي أحبها الجمهور، مثل “سلوى بنت الجيران في فيلم سكر هانم، و”نبيلة” في فيلم «الحموات الساحرات»، و«الكوثر». في فيلم “تمر حنة”، وغيرها الكثير.

واعتزلت الراحلة عالم الفن وخرجت من الأضواء منذ 58 عاما بعد رحلة قصيرة تمكنت خلالها من ترك بصمة مميزة في أذهان محبي الفن المصري.