وصل في وقته.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات بشأن موعد الزيادة الجديدة

دكتور. وأوضحت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج الحكومة الجديدة يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية مع حماية الفئات ذات الدخل المنخفض ودمج أصحاب الهمم في المجتمع، فضلا عن توفير الأمن الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر ضعفا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. رؤية مصر 2023.

برنامج عمل الحكومة الجديدة

الوزير د. وأكدت مايا مرسي في تصريحات إعلامية أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تحسين أداء دور الأيتام ودور المسنين ودعم برامج الحماية والمساندة وتعزيز أنشطة منظمات المجتمع المدني والعمل على خلق مصادر دخل لوزيرة الإسكان. كما أشارت التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة لا يمكن أن تحقق النجاح دون شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني.

وفي سياق مماثل قال د. مايا مرسي أنه سيتم إقرار زيادة سنوية لا تزيد عن 15% وزيادة بالإضافة إلى تحديث وتوسيع عدد طرق تقديم الخدمات للمواطنين وتوسعة المقر الرئيسي لهيئة التأمين ونظام معلومات الوزارة والانتهاء النهائي من الأعمال الورقية بهدف تحسين الصورة الذهنية للهيئة من خلال العمل على توسيع مظلة الضمان الاجتماعي والتغطية التأمينية لتشمل كافة شرائح المجتمع وفتح آفاق جديدة لاستثمار أموال التأمين من خلال بوابة الاستثمار العقاري.

تمويل حماية النساء والأطفال

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه يجري في الفترة الحالية العمل على توفير التمويل اللازم للمرأة، بأقل الضمانات والشروط اللازمة لإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفي نفس الوقت تقديم المساعدة الفنية الشاملة للمرأة. المرأة بطريقة منسقة في مجال ريادة الأعمال لتقديمها مع المجلس القومي للمرأة.

ومن ناحية أخرى تلتزم الدولة في الفترة الحالية بحماية الطفولة من خلال تعزيز الشراكة بين المجلس القومي للأمومة والطفولة ووزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك بمشاركة التحالف الوطني للمؤسسات الخاصة. أعمال التنمية وتستمر في تقديم الدعم المالي والرعاية للأيتام.