وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب وآثاره بشكل سريع وفعال 

وصفة طبيعية لعلاج سريع وفعال لحب الشباب وآثاره. وصفة اليوم تتكون من تحضير وصفتين فعالتين بنسبة 100% في علاج حب الشباب وآثاره. الوصفة الأولى هي تحضير تونر القرفة للوجه، أما الوصفة الثانية فهي تحضير قناع القرفة مع دقيق الحمص. نحن بحاجة إلى القرفة لأنها الأكثر فعالية في علاج حب الشباب. كما أنه يقاوم شيخوخة الجلد وترهله ويمنع تصبغ الجلد. نحتاج أيضًا إلى ماء الورد لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تغذي البشرة وتحميها. له خصائص مطهرة تساعد على إزالة البكتيريا والأوساخ. كما أنه يساعد على تهدئة البشرة من الاحمرار والتهيج. يعالج البشرة المعرضة لحب الشباب.

وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب

تتكون الوصفة الأولى من العناصر التالية

  • 45 أعواد قرفة.
  • ماء.

كيفية تحضير الوصفة

أحضري مقلاة وأضيفي إليها أعواد القرفة وكوب كبير من الماء. ثم ضعي المقلاة على نار متوسطة واتركي أعواد القرفة تطهى لمدة 10 إلى 12 دقيقة. بعد ذلك، اتركه يبرد تمامًا ثم قم بتصفيته من خلال منخل ناعم ووسادات قطنية أو قطعة قماش. ثم قم بتخزين هذا المحلول في زجاجة رذاذ. هذا مغلق بإحكام ويمكن تخزينه في الثلاجة لمدة 10 أيام.

التخلص من ندبات حب الشباب

الوصفة الثانية تتكون من العناصر التالية

  • 2 ملعقة كبيرة دقيق حمص.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

كيفية تحضير الوصفة

أضيفي دقيق الحمص، ومسحوق القرفة، والعسل، وماء الورد في وعاء، واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي متجانس بدون كتل.

طريقة تطبيق الوصفة على البشرة

اغسلي وجهك أولاً بغسول الوجه أو منظف لطيف، ثم استخدمي فرشاة نظيفة لوضع طبقة سميكة من قناع القرفة من دقيق الحمص ثم اتركي القناع حتى يجف. يستغرق الأمر من 20 إلى 25 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم ضعي التونر على البشرة واتركيه طوال الليل. للحصول على أفضل النتائج، كرري هاتين الوصفتين معًا كل ليلة لمدة أسبوع. ستلاحظين بعد ذلك فرقاً ملحوظاً. يمكننا أيضاً أن نضيف قناع الوجه القطني إلى التونر، ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم نرطب البشرة بالمرطب المناسب.