وصفات تفتيح الركب والتخلص من السواد المحيط بها من أول مرة

وصفات تبييض وتبييض الركبة تتعرض منطقة الركبة في كلا الساقين إلى العديد من العوامل التي تؤثر على لون الجلد الأصلي وتجعله أكثر قتامة وأكثر قتامة، مما يسبب شعور المرأة بالإحراج، خاصة إذا كانت المرأة متزوجة، ولهذا السبب فهي تحرجها أمام زوجها، ولكن ليس هناك عائق أمامنا يمنعنا من حل هذه المشكلة. ورغم أنها المنطقة الأكثر تعرضاً لتغير اللون الأسود الداكن، إلا أن هناك عدة طرق لتفتيحها وتفتيح الركبتين. وسنشارككم بعضًا منها في السطور التالية.

أسباب سواد الركبتين

قد يتغير لون منطقة الركبة إلى لون غامق بسبب عوامل مختلفة بسبب طبيعة الجلد في هذه المنطقة، وهو أكثر سمكا من باقي مناطق الجسم، ولكنه متناسق في الملمس مع طبيعة الجلد. الجلد حول الكوع عند الفقراء يعني أن الرطوبة لا تصل للبشرة بشكل جيد وعلينا بذل مجهود أكبر لترطيب البشرة والحفاظ على جمال هذه المنطقة وإزالة اللون الأسود عنها ولكن من المهم أن نرطبها باستمرار الجسم، وخاصة في فصل الصيف، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء والمشروبات طوال اليوم، وتدليك منطقة الركبة بشكل مستمر بالمرطب المناسب.

وصفات لتخفيف ركبتيك

وإذا واصلنا حماية منطقة الركبة من العوامل المؤثرة عليها ولونها، فبالتأكيد سنرى نتيجة ملحوظة خلال وقت قصير، خاصة إذا استخدمنا إحدى الوصفات التالية لتبييض الركبتين:

  • ماء الورد وقشر البرتقال

  1. نحتاج إلى خليط مكون من ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة أكبر من ماء الورد، بالإضافة إلى ملعقتين من قشر البرتقال المجفف.
  2. يجب أن يكون القوام النهائي للوصفة ناعمًا وموحدًا بحيث يمكن دهنها بسهولة على الركبتين.
  3. بعد تطبيق الوصفة نقوم بتدليكها بلطف عدة مرات بحركات دائرية لتساعد البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة المسؤولة عن تكوين اللون الأسود.
  4. تُغسل الركبتين جيداً بالماء، وبعد تجفيفها، يتم ترطيبها بالمرطب المناسب.
  • حليب و خيار

  1. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار أو الماء مع ملعقة واحدة فقط من الحليب السائل البارد.
  2. تُمسح الركبتان جيداً بهذا الخليط، وبحركة دائرية لمدة عشر دقائق.
  3. وبعد بضع دقائق أخرى، اشطفي ركبتيك جيدًا بالماء.