وش موعد صرف راتب التقاعد اكتوبر 2024؟ التأمينات الاجتماعية السعودية توضح الأمر

موعد صرف راتب التقاعد هو أكتوبر 2024. اقتربت احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94، وهو حدث مهم في تاريخ البلاد حيث توحدت مملكتا نجد والحجاز تحت راية دولة الإمارات العربية المتحدة. تم منح قاعدة الاسم عام 1932 من قبل المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود وتم منحها منذ ذلك الحين… وتحتفل المملكة بهذا اليوم الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، وقد ورد أنه صدر توجيه ملكي بذلك بمناسبة هذه الذكرى تم زيادة رواتب التقاعد لموظفي المنشأة بنسبة 50%.

موعد صرف الراتب التقاعدي هو أكتوبر 2024

بناءً على قرار توحيد مواعيد الصرف لجميع أنظمة التقاعد، سيتم صرف المعاش الشهري في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. إذا تزامن تاريخ الدفع مع عطلة رسمية أو إجازة، فسيتم تقديم الدفع إلى اليوم السابق، وبالتالي فإن يوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، هو تاريخ الدفع لجميع الأنظمة.

قرار ملكي بعدم زيادة الرواتب التقاعدية حتى أكتوبر

ترددت أنباء عن صدور قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يقضي بصرف زيادة مؤقتة بنسبة 50% على رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين، تصرف فقط في شهر أكتوبر احتفالاً. بمناسبة العيد الوطني، لكن حتى الآن لم يتم التأكد من هذه الأخبار من الجهات الرسمية المعنية، ما يعني أن كل الأخبار المنتشرة حتى الآن تظل مجرد شائعات.

تاريخ عطلة البنك الوطني السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يوم الاثنين 23 سبتمبر سيكون يوم إجازة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94. ولن يستفيد موظفو البنوك السعودية من الإجازة إلا يوم الاثنين 23 سبتمبر، بينما سيحصل موظفو القطاع العام والطلاب على إجازة رسمية يومي الأحد والاثنين، على أن يعود الجميع إلى العمل يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.