وش سالفة تمثال قاسم سليماني في إيران

ماذا حدث في إيران؟ وفي أصفهان تحديداً، سيتم تحديد الفريق على ملعب نقش جهان، الذي سيجمع بين نادي سباهان أصفهان الإيراني ونادي اتحاد جدة السعودي يوم الاثنين في السابعة بتوقيت جدة. إن وجود تمثال لقاسم سليماني، رئيس الحرس الثوري الإيراني، في ملعب نقش جهان الإيراني هو القصة التي تسببت في إلغاء هذه المباراة.

ماذا حدث لتمثال قاسم سليماني في إيران؟

تم نصب تمثال الجنرال الإيراني قاسم سليماني على أرض ملعب نقش جهان قبل مباراة نادي جدة ونادي أصفهان، مما تسبب في تراجع لاعبي النادي السعودي عندما رأوا التمثال بمجرد دخولهم الملعب. واعترض على غرفة تبديل الملابس قائلا إن هذه مسألة غير رياضية وأن الرياضة الإيرانية لم تعتاد على ذلك، وشهدت على إثرها أعمال شغب من قبل المشجعين الإيرانيين احتجاجا على خلط الرياضة بالسياسة بسبب وجود تمثال وبعض اللافتات السياسية. في الاستاد. واستمر ذلك حتى طالب قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الاتحاد الآسيوي بمعاقبة النادي الإيراني واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ارتكاب هذه الممارسات غير الرياضية.

:

صور تمثال قاسم سليماني في إيران

تمثال رئيس الحرس الثوري الإيراني الذي اغتيل عام 2020 يتواجد في مناطق مختلفة من إيران وتم تركيبه مؤخرا في ملاعب كرة القدم، ويمكنكم مشاهدة الصور الوصفية لتمثال قاسم سليماني أدناه:[1]

أين يقع تمثال قاسم سليماني؟

ويقع تمثال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في مدينة شهركورد مركز محافظتي كرمحال وبختياري، وفي منطقة ياسوج التي أحرقتها إيران، وكذلك في أماكن مختلفة في إيران. أدى نصب العديد من التماثيل الجديدة في ملعب نقش جهان في أصفهان إلى إلغاء المباراة بين نادي اتحاد جدة وأصفهان.[1]

وبهذه المعلومات نصل إلى نهاية مقالتنا. ماذا حدث لتمثال قاسم سليماني في إيران؟ وهنا تعرفنا على قصة وجود تمثال قاسم سليماني، رئيس الحرس الثوري الإيراني، في ملعب نقش جهان الإيراني، والذي تسبب في إلغاء مباراة لكرة القدم.