وساطة أفريقية وصفقة تبادلية.. أوسيمين على أعتاب تشيلسي

يبدو أن النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم نابولي الإيطالي، قد ينهي هذا الصيف مرتدياً قميص تشيلسي الإنجليزي.

ورغم ارتباط اسم فيكتور أوسيمين على مدار الأشهر الماضية بالرحيل عن الدوري الإيطالي وفريق نابولي فإنه حتى الآن يبقى داخل جنبات ملعب دييغو مارادونا.

ومن جانبها، نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير لها أن إدارة نابولي قدمت عرضاً لتشيلسي لشراء البلجيكي روميلو لوكاكو كجزء من صفقة تبادلية ينضم بموجبها أوسيمين إلى “البلوز”.

ويرغب أنطونيو كونتي مدرب نابولي الحالي في إعادة العمل مع لوكاكو من جديد بعد تألقهما معاً في إنتر ميلان قبل أعوام قليلة.

وعمل لوكاكو مع كونتي في إنتر ميلان خلال الفترة من 2019 إلى 2021 وتوجا معاً بلقب الدوري الإيطالي في موسم 2020-2021.

لكن العرض المقدم من إدارة نابولي لتبادل أوسيمين بلوكاكو لا يبدو مرضياً لإدارة تشيلسي، كونه يقيم البلجيكي بـ25.6 مليون جنيه إسترليني، بينما يضع نادي جنوب لندن 40 مليونا كسعر لمهاجمه.

ومن جانبه، استعان تشيلسي بأساطيره الأفريقية وتحديداً النيجيري جون أوبي ميكيل والإيفواري ديدييه دروغبا لإقناع أوسيمين بالانتقال إلى ستامفورد بريدج.

وقال ميكيل، في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “أتمنى أن ترى جماهير تشيلسي أوسيمين بقميص فريقها.. أؤكد لها أنني أبعث له بالرسائل والمكالمات، وأن ناديها هو أولويته”.

وأسهب: “يبدو أنه يحب النادي ويريد القدوم لتشيلسي، وأنا على ثقة في رغبة أكبر أندية القارة في ضمه، ولذلك لو نجحنا في ضمه فسيكون ذلك أمرا رائعا”.

وكشف ميكيل عن وجود محاولات من دروغبا أيضاً لضمه، حيث قال: “ديدييه يتحدث معه أيضا، وهو يشاركه الأفكار نفسها.. جميعنا يريد قدوم فيكتور إلى “البلوز”، لن تكون الصفقة رخيصة، ستكون ضخمة لكنها تستحق”.

ومثل أوسيمين عنصرا مهما في حملة تتويج نابولي بالدوري الإيطالي موسم 2022-2023 عبر تسجيله 31 هدفاً على مدار الموسم.

ومن جانبه، يجري جيوفاني مانا المدير الرياضي لنابولي محادثات مع مسؤولي تشيلسي في العاصمة الإنجليزية لحسم الصفقة التبادلية.