وزير المالية 2 مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزير المالية 2 مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة سيارات المصريين بالخارج
مبادرة سيارات المصريين بالخارج

دكتور. أكد محمد معيط وزير المالية، أن الطلبات المسجلة من المواطنين المقيمين بالخارج للاستفادة من مبادرة تسهيل استيراد السيارات للمصريين بالخارج رفعت توقعاتنا لإيرادات تبلغ نحو 2 مليار دولار، وأوضح أن التخفيف الممنوح أدى إلى المبادرة لتسهيل عملية استيراد السيارات للمصريين بالخارج، وساهم المصريون المقيمون بالخارج في زيادة أعداد المتقدمين المستفيدين من المبادرة والذين لديهم حسابات إلكترونية مفتوحة على الطلب الإلكتروني وقاموا بسداد قيمة العربون. جاء ذلك في بيان لوزارة المالية وسنتناول معكم تفاصيل الخبر عبر موقع .

مبادرة السيارات للمصريين في الخارج

وأضاف الوزير أنه يتعين على اللجنة الوزارية المسؤولة عن تنفيذ المبادرة خلال الأيام المقبلة دراسة وضع التحويلات المعلقة من المقيمين في دول الصراع الذين صدرت لهم أوامر الدفع على المنصة الإلكترونية من أجل دراسة الآليات البديلة وإيجاد الحلول المناسبة لها. استكمال عملية دفع الوديعة البنكية للأشخاص المقيمين بالخارج والذين سجلوا طلباتهم على التطبيق الإلكتروني وواجهوا عوائق في التحويل البنكي تتجاوز دخلهم.

وقال الوزير، إنه تم حتى الآن إصدار أكثر من 250 ألف تصريح استيراد، والإفراج عن أكثر من 35 ألف سيارة مستوردة للمصريين في الخارج، وتم تمديد فترة شحن واستيراد السيارات إلى 5 سنوات، وأن التخفيض الضريبي ساري طوال الفترة صلاحية تصريح الاستيراد.

السيارات المصرية بالخارج

بيان من وزارة المالية

وأضاف الوزير في بيان لوزارة المالية أنه يحق للمالك الأول استيراد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، وألا يزيد عمر الآخرين عن ثلاث سنوات وقت التخليص الجمركي، لافتاً إلى أنه سيتم سداد ودائع المصريين في الخارج المستفيدين من مبادرة تسهيل استيراد السيارات، في مواعيدها بسعر الصرف وقت الاستحقاق، كالتزام على خزانة الدولة.