وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين يجب أن يعود لواجهة القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إنه لن يكون هناك حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف الوزير السعودي، في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية السعودية، الاثنين، أن “الناس بدأ يفقد الأمل في حل الدولتين الإسرائيلي الفلسطيني، ومن خلال الجهود نريد إعادته إلى الواجهة”. “

وتابع قائلا: “أجرينا مشاورات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن بشأن حل الدولتين”.

شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الهاشمية. الأردن أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية. والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

وبحث اللقاء، الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78 في مدينة نيويورك، الجهود المبذولة لتنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء ممثلو نحو 70 دولة ومنظمة دولية، ونحو 50 متحدثا من مختلف دول العالم، حيث تمت مناقشة آليات المساهمة في تنسيق الجهود المشتركة لتعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط، وتشكيلها فرق عمل سياسية واقتصادية وإنسانية لبحث الخطوات العملية والحوافز التي تشجع على إحياء عملية السلام.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN