وزارة المالية توضح.. حقيقة زيادة مبلغ العوائد السنوية 300 ريال للفرد وموعد صرفها

وكشفت وزارة المالية السعودية حقيقة زيادة الإيرادات السنوية بعد أن أعلنت ارتفاع القيمة المحددة للزيادة إلى 300 ريال للشخص الواحد. وفيما يلي الأخبار التي انتشرت في هذا السياق بحسب تصريحات وأوضح وزارة المالية. تعرف أيضًا على موعد استحقاق العوائد السنوية وكيفية الاستعلام عنها.

والحقيقة أن مبلغ الدخل السنوي زاد بمقدار 300 ريال للشخص الواحد

أكدت وزارة المالية أن ما انتشر على مختلف المنصات والمواقع الإلكترونية عن زيادة الأرباح السنوية بمقدار 300 ريال للشخص الواحد عار عن الصحة وأن الأرباح السنوية يتم صرفها حاليا دون أي زيادة وأن الأخبار المتداولة هي أخبار متحيزة تهدف إلى في خلق التوتر والارتباك، وأنه من الضروري على المواطنين الإيمان بها والحصول على المعلومات ذات الصلة من المصادر الرسمية.

تاريخ استحقاق العائد السنوي: 1446

وبحسب وزارة المالية السعودية، فإن الإقرارات الضريبية السنوية تستحق ثلاث مرات وستبدأ الوزارة في تقديم الإقرارات الضريبية المستحقة من شهر محرم الحالي إلى شهر جمادى الأولى حسب الموعد المحدد فيها على المستفيدين الرد على رسالة نصية بتحويل المبلغ من حسابهم البنكي من الوزارة. سيتم استرداد المبالغ بمبالغ غير محدودة، بما في ذلك أي نوع من الزيادة.

كيفية الاستعلام عن العائدات السنوية على بوابة وزارة المالية

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة المالية أنه يمكن للمواطن استخدام البوابة الرسمية لوزارة المالية السعودية دون الانسياق وراء الأخبار والشائعات التي لا فائدة منها، على أن تتم عملية التقصي على النحو التالي:

  • يزور المنصة الرسمية لوزارة المالية.
  • في صفحة البوابة الرئيسية، انتقل إلى نافذة الخدمات ثم حدد خيار الأفراد.
  • حدد حقل طلب العوائد السنوية.
  • توفير بعض المعلومات للموقع لعرض النتيجة المرجوة المتعلقة بموضوع البحث وهي قيمة العوائد السنوية المعلنة.