وزارة الكهرباء والطاقة توضح تفاصيل قرار إلغاء نظام الشرائح في العدادات الكودية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تفاصيل إلغاء نظام الشريحة في عدادات الكود، حيث سيتم تطبيق نظام تسعير موحد لفئة معينة من مستهلكي الكهرباء. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة للحد من ظاهرة سرقة الكهرباء، خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ حاليا في استهلاك الكهرباء في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على استخدام أجهزة التكييف والمراوح.

إلغاء النظام المنزلق لعدادات الكود

وقررت الوزارة إلغاء نظام الشريحة المستخدمة في عدادات الدفع اعتبارا من 22 أغسطس الجاري، وسيتم تطبيق شريحة موحدة على من يقوم بتركيب عدادات كودية، على أن يشمل هذا القرار المشتركين الجدد فقط اعتبارا من 27 أغسطس الجاري. وأوضحت الوزارة أن التعرفة الجديدة وستكون تكلفة العدادات الكودية المركبة في هذه المباني بعد 27 أغسطس 214.5 قرشًا لكل كيلووات ساعة، بدءًا من أول كيلووات ساعة، حيث يمثل هذا السعر تكاليف التشغيل الفعلية، وأعلنت الوزارة أن تكلفة العدادات والتوصيلات يتم احتسابها على أساس فعلي. التكاليف إذا تم تطبيقها. وتطبق هذه التكاليف اعتبارا من أول كيلووات في الشهر، كما هو منصوص عليه في المادة 10 من قانون معادلة البلديات.

وأكدت الوزارة أيضًا أن جميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية ستبدأ في تطبيق التعرفة الجديدة على عدادات الدفع المسبق التي سيتم تركيبها اعتبارًا من 27 أغسطس. وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن زيادة في تعرفة الكهرباء، وسيتم تطبيق هذه الزيادة على جميع شرائح الاستهلاك اعتبارا من أغسطس من العام الماضي، وبالتالي ستنعكس في قانون سبتمبر.

طريقة سحرية لترشيد استهلاك الكهرباء

قد يكون لدى البعض مشاكل في الارتفاع فاتورة الكهرباء إذا لم تتمكن من ترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء باستخدام عدادات الكود، يمكنك اتباع هذه النصائح الفعالة:

  • استبدل الأجهزة الكهربائية التي تستهلك الكثير من الطاقة بالأجهزة ذات الاستهلاك المتوسط ​​مثل: ب. عن طريق استبدال السخان الكهربائي بسخان الغاز.
  • خلال ساعات النهار، حاول الاعتماد على ضوء الشمس قدر الإمكان.
  • تجنب تشغيل مكيف الهواء لفترة طويلة من الزمن.
  • استبدال المصابيح الكهربائية التقليدية بالمصابيح الموفرة للطاقة.
  • لا تترك المقابس الكهربائية، خاصة شواحن الهواتف المحمولة، موصولة بالكهرباء عندما لا تكون قيد الاستعمال.