وزارة الصحة الفلسطينية: 39 شهيدًا و145 إصابة في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، عن استشهاد 39 مواطنا وإصابة نحو 145 آخرين في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي، وسط تصاعد العنف والمواجهات في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية.

وينفذ حزب الله ثماني عمليات ضد الاحتلال قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861 شهيداً

وأضافت الوزارة في بيانها أن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة الغربية ارتفعت إلى 691 شهيدا ونحو 5700 جريح منذ اندلاع الأحداث يوم 7 أكتوبر من العام الماضي. وأشارت إلى أن الوضع الإنساني يتدهور بشكل كبير بسبب الهجمات المستمرة والتصعيد العسكري في مختلف المناطق.

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية إلى التدخل العاجل لوقف الانتهاكات المستمرة وحماية المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

يائير جولان: رحيل فيلادلفيا ونتساريم يشكل تهديداً يقلق نتنياهو

هاجم زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير جولان، اليوم، سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في غزة، لافتاً إلى أن مغادرة المناطق المحيطة بمحور فيلادلفيا ونيتساريم يشكل أكبر تهديد لنتنياهو. وأوضح جولان أن رئيس الوزراء ملتزم بالحفاظ على “تحالف الخراب”، في إشارة إلى تحالفه مع القوى المتطرفة في الحكومة.

وأضاف جولان في تصريحاته: “طالما سمحنا لهذه العصابة المتطرفة والعنيفة أن تقودنا، فإن النتيجة ستكون التضحية بأطفالنا”. وشدد على أن سياسات العنف والتطرف التي ينتهجها نتنياهو لا تجلب الأمن للإسرائيليين، بل تجلبها سيؤدي إلى مزيد من الفوضى والتوتر في المنطقة.

وأشار زعيم حزب العمل إلى أن استمرار سياسة المواجهة تجاه الفلسطينيين، خاصة في غزة، سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الأمنية والإنسانية. ودعا إلى مراجعة شاملة للسياسات الحالية وحذر من أن مستقبل إسرائيل معرض للخطر طالما استمرت القيادة في الوقوف إلى جانب المتشددين.