وزارة السكن والعمران تكشف.. موعد الإعلان عن نتائج سكنات عدل 3 المرحلة الأولى وفتح التسجيل مرة أخرى

مع اكتمال مرحلة التسجيل في مبادرة عدل إسكان 3، تتجه الأنظار نحو وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الجزائرية، في انتظار إعلان نتائج المرحلة الأولى من مشروع عدل إسكان 3 وموعد الإعلان عن فتح باب إعادة التسجيل لهذه المبادرة الإسكانية المتميزة متضمنا الشروط اللازمة للموافقة على العملية. تسجيل واستخدام الوحدات السكنية المقدمة في عدد من المحافظات والولايات الجزائرية للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمستحقين للمساعدة.

موعد إعلان نتائج تحرير 3 المرحلة الأولى وإعادة فتح التسجيل

يعد مشروع الإسكان من أهم وأشهر المشاريع السكنية لذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون توفير السكن المناسب لهم ولأسرهم. ويتيح هذا المشروع السكني للمواطنين الجزائريين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل إكمال جميع المراحل، وقد أعلنت وزارة السكن أن الإعلان عن نتائج هذه المرحلة سيتم في وقت لاحق. سيتم الإعلان عن المبادرة القادمة وإعادة فتح التسجيل. كما أكدت الوزارة أنه بإمكان المتقدمين الحصول على رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لإبلاغهم بنتيجة القبول في الوقت المناسب.

شروط التقديم على مشروع الإسكان العدلي 3

عادة ما ترتبط مبادرات الإسكان التي تهدف إلى تمكين ذوي الدخل المنخفض من الحصول على السكن المناسب للعيش، بعدد من الشروط، والتي سنتناولها بمزيد من التفصيل أدناه:

  • مشروع السكن متاح حصريا للمواطنين الجزائريين.
  • وللإنضمام إلى المبادرة، يجب استيفاء شرط الإقامة الدائمة في الدولة.
  • متوسط ​​الحد الأدنى للعمر يتراوح بين 21 و70 عامًا.
  • سيتم رفض الطلب إذا كان مقدم الطلب يملك أرضاً أو وحدات سكنية باسمه.
  • لا تستفيد من مشاريع الإسكان المدعومة سابقاً.
  • الالتزام بالدخل الشهري المطلوب لضمان القبول عند التقدم بطلب الحصول على مشروع الإسكان العادل وفق الضوابط المحددة لوزارة الإسكان.