وزارة الحج والعمرة تُقدم نصائح هامة للتخفيف من الزحام لما تبقى من المناسك

وزارة الحج والعمرة تُقدم نصائح هامة للتخفيف من الزحام لما تبقى من المناسك
وزارة الحج والعمرة نصائح هامة للتخفيف من الزحام

وطلبت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية من جميع ضيوف الله التحلي بالهدوء والصبر في أداء مناسك الحج خلال هذه الفترة وعدم التسرع خلال بقية مناسك الحج للمساهمة في تقليل الزحام وضمان أنه يمكن أداء المناسك دون أي مشكلة، حيث يجب على جميع الحجاج اتباع تعليمات السلطات السعودية والالتزام بالإرشادات التي أعلنتها الوزارة خلال هذه الفترة حفاظاً على سلامتهم وسلامة الحجاج الآخرين.

نصائح هامة من وزارة الحج للحد من الزحام

وأوضحت الوزارة أن تقليل الحشود في المشاعر المقدسة والمسجد الحرام خلال هذه الفترة هو مسؤولية جماعية على الجميع، إذ يجب على جميع الحجاج التعاون والالتزام ببعض الأمور البسيطة، بما في ذلك خريطة توجيهية مهمة ستكشف عنها هذه المقالات، وهي وأهمها ما يلي:

أولاً: لا بد من تقليل الأمتعة وأخذ الأمتعة الضرورية فقط لتسهيل عملية النقل والتنقل بين مواقع الحج.

ثانياً: يجب عليك الالتزام باتجاه السفر مع تجنب السير في الاتجاه المعاكس لطريق الحجاج الآخرين، كما يجب عليك الالتزام بالمسار المحدد لكل شعيرة.

ثالثاً: ضرورة الصبر ومواكبة سرعة الآخرين، حيث يجب تجنب الزحام والضجيج والمشي بخطوات منتظمة تتناسب مع سرعة وحركة الآخرين.

رابعاً: في النهاية عليكم الالتزام بالتعليمات واتباع تعليمات وإرشادات رجال الأمن المتواجدين في كافة المشاعر المقدسة للتأكد من سلامة الحاج وبقية الحجاج والتأكد من انسيابية حركة الحجاج خلال هذه الفترة وتقليلها. للحد من الحشد.

وشددت وزارة الحج والعمرة على أهمية تعاون جميع الحجاج خلال هذه المرحلة والالتزام بالتعليمات والإرشادات البسيطة من السلطات السعودية، مما يسهم بشكل كبير في تقليل الزحام وتسهيل أداء مناسك الحج.