وزارة الحج والعمرة توضح.. أهم خدمات تطبيق صحتي للحجاج

وزارة الحج والعمرة توضح.. أهم خدمات تطبيق صحتي للحجاج
خدمات تطبيق صحتي للحجاج

وتسعى وزارة الحج والعمرة دائمًا إلى تقديم أفضل الدعم الممكن الذي يسهل على الحجاج أداء مناسك الحج والاستمتاع بالرحلة الإيمانية التي تشتاق إليها القلوب في جميع أنحاء العالم. وتشمل جهودها أيضًا الاستفادة من التقدم التكنولوجي الهائل لخدمة حجاج بيت الله الحرام، حيث تم إطلاق تطبيق صحتي. وأوضحت الوزارة الخدمات الرئيسية لتطبيق صحتي. وبالنسبة للحجاج، فقد شرحت كيف يمكنك الاستفادة من ذلك لضمان حصول الحجاج على أفضل رعاية صحية دون الحاجة إلى إضاعة الوقت أو الجهد.

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي لحجاج بيت الله الحرام؟

ولعل أهم الخدمات التي يمكن أن يتمتع بها ضيوف الرحمن باستخدام تطبيق صحتي هي ما يلي:

ساعدوني بالخدمة

إنها خدمة إلكترونية تتطلب الوصول تطبيق صحتي ثم قم باختيار هذه الخدمة واتبع التعليمات المعروضة حتى يتم إبلاغ الفريق الصحي للحاج بالمشكلة الصحية التي يعاني منها الحاج.

وفي الوقت نفسه تساعد هذه الخطوة الحاج على الحصول على مساعدة طبية دقيقة وسريعة حيث يستطيع طاقم التمريض تحديد مكان المصاب والذهاب إليه فوراً.

خدمة التقارير 937

ومن الخدمات الصحية الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة عبر تطبيق “صحتي” إتاحة الفرصة لحجاج بيت الله الحرام لتلقي البلاغات والشكاوى أو طلب المساعدة العاجلة.

تتيح هذه الخدمة للحاج الحصول على ما يريد دون الحاجة إلى السفر إلى المرافق الصحية.

خدمات تطبيق صحتي للحجاج

التطعيمات

هي خدمة إلكترونية يدعمها تطبيق صحتي تتيح للحاج الاستعلام عن كافة التطعيمات والتطعيمات التي قررتها وزارة الصحة حفاظاً على صحة الحجاج ووقايتهم من العدوى.

ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة تشمل الدخول إلى تطبيق صحتي واختيار خدمة التطعيم وإكمال الخطوات حتى يتم حجز الجرعات المطلوبة.

وشددت وزارة الصحة على أهمية التطعيمات الوقائية ومنها:

  • جرعة من لقاح كوفيد-19.
  • جرعة اللقاح لمنع انسداد العمود الفقري
  • جرعة من لقاح الانفلونزا.

خدمة الاستشارة الفورية

ويتيح ذلك للحاج طلب المشورة الصحية العاجلة أو التعرف على تشخيص حالة طبية أو علاج الأعراض الطارئة لمرض يتطلب التدخل السريع أو اتخاذ إجراءات إنقاذية في وقت قصير.