وزارة الحج تُقدم 4 إجراءات هامة لتسهيل رمي الجمرات

وزارة الحج تُقدم 4 إجراءات هامة لتسهيل رمي الجمرات
وزارة الحج تُقدم 4 إجراءات هامة لتسهيل رمي الجمرات

أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية مؤخراً بياناً هاماً إلى كافة حجاج بيت الله الحرام بشأن رمي الجمرات. وكان فيه سلسلة من النصائح المهمة لضيوف الله لتسهيل رمي الجمرات، فقد طلب من ضيوف الرحمن اتباع أربع خطوات أساسية بسيطة، منها: لتسهيل الرمي عليهم. الحجارة أثناء مناسك الحج.

نصائح حول رمي الجمرات من وزارة الحج والعمرة

وتسعى وزارة الحج خلال هذه الفترة إلى تقديم الكثير من النصائح لحجاج بيت الله الحرام لتسهيل عليهم أداء مناسك الحج، حيث يجب على الجميع الالتزام بتعليمات وتوجيهات الوزارة في هذه المرحلة. .

في البداية يجب اختيار الوقت المناسب للرجم، كما ينصح بتجنب أوقات الذروة لتقليل الزحام، ويجب احترام وقت المجموعة التي ينتمي إليها الحاج والذهاب معه عند الرمي.

ويجب على الحاج أن يدرس مسار الرمي المخصص لمجموعته قبل الانطلاق إلى جسر الجمرات، كما يجب عليه التمسك بالمجموعة أثناء عملية الرمي دون أن ينفصل عنها تجنباً للتزاحم. وينصح أيضًا بجمع الحصى مسبقًا لعبور جسور الجمرات الثلاثة قبل التوجه إلى جسر الجمرات.

  • يجب على الحاج المغادرة في الوقت المحدد.
  • الالتزام بالطريق المحدد لمجموعته.
  • وضرورة الالتزام بتعليمات الأجهزة الأمنية والمنظمين.
  • ابق مع المجموعة.

ويجب على الحجاج اتباع تعليمات المنظمين ورجال الأمن والجهات المعنية الأخرى. يجب على ضيوف الله اتباع تعليمات الفريق الميداني للتأكد من سهولة رمي السلسلة وضرورة البقاء مع المجموعة وضرورة التحلي بالصبر والهدوء عند حدوث تزاحم أثناء رمي الحجارة والدق وضرورة الالتزام بها التعليمات التي تعلنها وزارة الحج والعمرة وبقية الجهات ذات العلاقة أثناء عملية الحج.