وزارة التعليم تعلن عن بشرى سارة لجميع الطلاب غير النظاميين وبدون إقامات في المملكة العربية السعودية

بشرى سارة لجميع الطلاب غير النظاميين بدون إقامة في المملكة. يأتي ذلك في إطار اهتمام الحكومة بالطلاب المقيمين ومبادرة إنسانية تهدف إلى استقبال الطلاب المقيمين بطريقة غير شرعية، ويتم ذلك دون الحاجة إلى دفع أي رسوم أو تكاليف. ويشمل القرار جميع الطلبة المسجلين بصماتهم لدى وزارة الداخلية. لمزيد من المعلومات، راجع هذه المقالة.

بشرى سارة لجميع الطلاب غير النظاميين بدون إقامة في المملكة

تتبع المملكة العربية السعودية آلية جديدة في نظام التعليم، وأعلنت قبول الطلاب غير المنتظمين بدون إقامات. ويسمح هذا القرار للطلاب الذين حرموا من حق التعليم بسبب وضعهم غير القانوني أو حياتهم غير المنتظمة بتلقي التعليم مثل باقي الطلاب الذين لديهم إقامة نظامية. ويهدف القرار إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسر التي تعيش في المملكة بشكل غير قانوني، ويجسد التزام المملكة بضمان حقوق الإنسان الكاملة.

صدى قرار قبول الطلاب غير المنتظمين في السعودية

بعد الإعلان عن قرار قبول الطلاب غير المنتظمين والذين انتهت إقاماتهم في المدارس السعودية لمنحهم فرصة التعليم مثل أقرانهم، لاقى القرار ترحيباً ودعماً واسعين من قبل المنظمات الحقوقية والمجتمعات المحلية داخل المملكة وخارجها لتحسين سمعة المملكة دولياً في مجال التعليم وحقوق الإنسان.

هل يمكن قبول الأطفال من الجنسيات الأخرى في المدارس السعودية؟

نعم يتم قبول أبناء الجنسيات الأخرى المقيمين في المدارس السعودية وفقا للقرار رقم 65 المعتمد من مجلس الوزراء.

هل يحق للمدرسة رفض قبول الطالب؟

نعم يحق للمدرسة رفض قبول الطالب دون إبداء الأسباب.

هل يمكن للزائر الدراسة في السعودية؟

نعم يمكن للطلبة الزائرين الدراسة في المملكة العربية السعودية بشرط أن تكون المواد التي يدرسونها معادلة.