وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة غداً بالمملكة لسوء الأحوال الجوية

أعلنت وزارة التعليم السعودية استمرار تعليق الدراسة في عدد من المناطق بالمملكة، وذلك بعد استمرار موجة الطقس السيئة في المملكة، ومن المقرر أن يشمل التعليق عدد من المناطق في جنوب وشرق المملكة، كانت الأيام الماضية قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن طقس المملكة ستشهد تقلبات شديدة بالفترة المقبلة.

تعليق الدراسة بالمملكة

انتهى طلاب المدارس والجامعات في المملكة من إجازة الأسبوع المطولة بدأت الإجازة من نهاية دوام يوم الخميس كما كان مقرر حتى بداية يوم الاثنين الموافق 23 جمادى الآخرة، حصل الطلاب داخل المملكة على عطلات متكررة خلال الأسبوع الماضي، بسبب حالة الطقس السيئة في المملكة.

الأماكن التي يتم تعليق الدراسة بها

حتى الآن تم الإعلان عن عدد من الأماكن التي سيتم تعليق الدراسة بالمملكة فيها يوم غد الثلاثاء الموافق 16 يناير 2023، والموافقة هجريا 24 جمادى الاخرة، ومن ضمنها “تعليم حفر الباطن، جامعة حفر الباطن، الجبيل، الخفجي، النعيرية، قرية العليا، القريات، الحدود الشمالية، الجوف“. وسنوافيكم بالأماكن الأخرى التي سيتم تعليق فيها الدراسة داخل المملكة.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية

تعليق الدراسة غداً بالمملكة
تعليق الدراسة غداً بالمملكة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أن حالة الطقس داخل المملكة تشهد تقلبات شديدة في الفترة الحالية، مع توقع استمرار انخفاض درجات الحرارة، وتساقط أمطار رعدية غزيرة على عدد كبير من المناطق.

وجهت الهيئة تنبيه انه في مناطق مثل الحائل توقع بانتظار أمطار غزيرة، بالإضافة إلى نشاط كبير في الرياح، مع انتشار الضباب مع ساعات الصباح الأولى. تعتمد وزارة التعليم في المملكة بشكل كبير على توقعات الأرصاد الجوية، حيث تقوم بتعليق الدراسة من خلال متابعة يومية لحالة الطقس، ومع ازدياد حماسة الطلاب العائدين من الإجازة المطولة لإجازة جديدة، نتابع معكم تفاصيل الأماكن التي سيتم تعليق الدراسة بها بالايام القادمة، مع استمرار موجة الطقس السيئة.