وزارة التعليم: تعديل نتيجة الثانوية العامة بعد إضافة درجتين وإعادة نشرها

تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تغييرًا على نتائج ودرجات طلاب الثانوية العامة قسم العلوم بعد إضافة نقطتين في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، قائلة إنه سيتم إعادة نشرها حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع عليها يمكن لنتائجهم أن تفيد النتائج، مع التأكيد على أن التغييرات تنطبق فقط على الطلاب في قسم العلوم، بينما تظل نتائج طلاب المدارس الثانوية في قسم الأدب دون تغيير.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه إلحاقاً لما انتشر حول تحسن درجات نتائج بعض طلاب الثانوية العامة قسم علمي، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ذلك حرصاً على المصلحة للطلاب وحقهم ومن أجل الحصول على حقوقهم اتخذت الوزارة عدداً من الإجراءات بهدف تصحيح امتحان الفيزياء.

وتحقيقاً لمبدأ الشفافية توضح الوزارة ما يلي:

واعتبرت الإجابتان (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادلهما في بقية نماذج امتحان الفيزياء. وعليه تم إضافة نقطتين للطلبة الذين اختاروا الإجابة (ب) وتم تغيير نتائجهم.

اتخذت الوزارة بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كافة الإجراءات لتغيير نظام الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلاب المجال العلمي الذين اختاروا الإجابة (ب) لضمان ممارسة حقوقهم والحفاظ على وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

– قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة، بعد سحبه بالكامل من قواعد بيانات الأسئلة لعدم التمكن منه، إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة. للتحقيق العاجل في دقة نموذج الاستجابة.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، تأتي في إطار التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان تمتع الطلاب بحقوقهم كاملة.

نقلا عن اليوم السابع