وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1445

وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية. مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، بدأ جميع الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن الموعد الرسمي، لأن وزارة التعليم السعودية أعلنت رسميًا عن موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1445، بحيث يتمكن جميع الطلاب والطالبات من يمكن للطالبات في المملكة العربية السعودية الاستعداد للامتحانات.

وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات النهائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية الإلكترونية الموعد الرسمي لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، والذي جاء على النحو التالي

  • سيبدأ الطلاب بإجراء اختبارات جميع أوراق السنة المحددة بتاريخ 1445/03/16هـ وسيطلب من الطالب أداء هذه الاختبارات.
  • كما أن هناك اختبارات شفهية، أنشأتها وزارة التعليم بالمملكة بتاريخ 23 إبريل 1445م، في جميع المواد المتعلقة بالمستوى التعليمي لكل طالب.
  • حددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم 25 إبريل 1445م. بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة رسمية للفصل الدراسي الأول مدتها 10 أيام، ثم يعودون للدراسة.

تاريخ بداية إجازة الفصل الدراسي الأول

بعد أداء الطلاب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، يتم منح الجميع رسميًا إجازة لبدء الفصل الدراسي الثاني والاستعداد للمرحلة التعليمية مرة أخرى، حيث حددت وزارة التعليم في السعودية الموعد الرسمي لفترة الإجازة في الأول الفصل الدراسي 02/05/1445هـ. وبذلك تتاح لجميع الطلاب والطالبات في محافظات المملكة العربية السعودية فرصة الحصول على إجازة رسمية لمدة لا تتجاوز 10 أيام، يستطيع بعدها جميع الطلاب العودة إلى المدرسة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الأول

وحددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن الامتحانات النهائية ستبدأ يوم 25 إبريل 1445م. هذا التاريخ يتوافق مع الأحد 12 نوفمبر 2023.

خطة الامتحانات النهائية 1445

  1. وتبدأ اختبارات الورقة السنوية في 16 مارس 1445، ثم يبدأ الطلاب اختبارات المرحلة الثانوية للتعليم المدمج في 21 أبريل 1445.
  2. وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب على مستوى المحافظات في المملكة يوم 28 إبريل 1445م.

ما هي مدة الإجازة الرسمية للطلاب؟

بعد أداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يحصل الطلاب على إجازة رسمية مدتها 10 أيام.