وزارة التعليم السعودية تُعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث الجامعي في الطب والتمريض .. بادر بالتسجيل

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء التقديم على مقاعد المنح الجامعية في الطب والتمريض. كالصيدلة والعلوم الصحية تهدف المبادرة إلى تأهيل الكوادر في المجالات الطبية لتطوير القطاع الصحي في المملكة.

بدأ التقديم على مقاعد المنح الجامعية في الطب والتمريض

تعلن وزارة التعليم السعودية عن بدء التقديم على المنح الجامعية في الطب والتمريض، حيث أن الفرص المتاحة تلبي الاحتياجات المستقبلية. .

يبدأ التقديم لهذه المقاعد يوم الخميس 27 يونيو 2024 وينتهي في 11 يوليو 2024، عبر بوابة التقديم الإلكترونية سفير على الرابط التالي. (moe.gov.sa/scholar)

أشارت وزارة التعليم إلى ضرورة استيفاء مجموعة من الشروط والضوابط في حال الرغبة في التقديم لدراسة الطب البشري، منها الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بنسبة تراكمية لا تقل عن 95%، بالإضافة إلى الحصول على درجة لا تقل عن 5.5 في اختبار IELTS، على ألا تقل درجة أحد الأجزاء عن 5، ويجب الحصول على درجة لا تقل عن 85% في اختبارات الكفاءة والأداء.

للحصول على شهادة الثانوية العامة في قسم العلوم الطبيعية (طب الأرجل) يجب ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 90%. مما يعكس مدى جاهزيته الأكاديمية وقدرته على الفهم والتحليل.

التخصصات المتاحة هي الطب البشري والتمريض، وتشمل المؤسسات المستهدفة جامعات عالمية مرموقة ومعترف بها دولياً من حيث الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى توفير مخصصات مالية شهرية لطلبة المنح الدراسية، والتأمين الصحي الشامل.

للتقديم في برنامج المنح الدراسية، يجب على المتقدمين استيفاء الشروط التالية: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يجتاز اختبارات القدرات والأداء الأكاديمي، وأن يحصل على درجة لا تقل عن 80 في اختبار التوفل أو ما يعادله، وأن يجتاز الاختبار المطلوب. فحوصات طبيه.

يتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، حيث يجب على المتقدمين إنشاء حساب شخصي وتعبئة النموذج المطلوب وإضافة نسخة من الهوية الوطنية وشهادات الثانوية العامة والقبول ونتائج اختبار اللغة الإنجليزية، في بالإضافة إلى جميع المستندات الداعمة الأخرى تحدد الوزارة المواعيد النهائية لتقديم الطلبات، ويُنصح المتقدمون باتباع الإعلانات الرسمية لضمان تقديم طلباتهم.

ومن المتوقع أن يساهم هذا البرنامج في رفع مستوى الرعاية الصحية في المملكة من خلال إعداد كفاءات طبية متميزة قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة كوجهة تعليمية وعلمية رائدة في المنطقة.

مدة المنحة 6 سنوات لتخصص الطب البشري، و4 سنوات لتخصص علاج الأرجل، و3 سنوات لتخصص التمريض من السكن الجامعي وتذاكر العودة والتأمين الصحي الشامل وفرصة عمل بعد التخرج.

تعتبر فرصة فريدة لطلبة الثانوية العامة الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في تخصصات الطب والتمريض في ايرلندا والبحرين على حساب منحة دراسية من وزارة التعليم السعودية والطالبات للاستفادة من هذه الفرصة والبدء التسجيل للاستفادة من هذا البرنامج المتميز، مؤكدة التزامها بتقديم كل الدعم اللازم للمتقدمين لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

قد يعجبك أيضًا