وزارة التربية والتعليم تعلن رابط البوابة التعليمية سلطنة عمان ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط البوابة التعليمية لسلطنة عمان ولي الأمر لاستخراج نتائج الطلاب 2024 للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي الذي لم ينته بشكل كامل لأن الطلاب في الدبلومات الإلكترونية ما زالوا إجراء الامتحانات الآن، مع توقع الانتهاء من تلك الاختبارات قريبًا. الخدمات المقدمة لكل منهما، لتسهيل خطوات الحصول على النتيجة واستخراجها.

البوابة التعليمية، سلطنة عمان، الجارديان

البوابة التعليمية في سلطنة عمان هي الموقع الرسمي الوحيد للحصول على نتائج الطلاب في جميع الصفوف من الصف الأول إلى الصف الحادي عشر المجتازين لباقي الصفوف، لأنها نصيحة شاملة تشمل جميع الخدمات التي يرغب ولي الأمر الاستفادة منها في تحسين الوضع الدراسي لأبنائه وتسجيلهم في المدارس أو النقل من مدرسة إلى أخرى، بالإضافة إلى معرفة درجات ونتائج جميع الامتحانات، لكن هذا لم يمنع الوزارة من الحصول على . منصة رقمية أكثر تطوراً، وهي منصة الراعي.

وأكدت الوزارة أن النتيجة المتوفرة الآن على البوابة هي التي تعلنها كل مدرسة على حدة، لأنه بمجرد انتهاء المدرسة من عمليات التصحيح سيتم تحميل النتيجة على الفور، ومن المتوقع أن تنتهي جميع المدارس في السلطنة من هذه العمليات خلال الأيام القليلة القادمة، والحصول على نتائج الطلاب: في كل مستوى دراسي يتم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي للبوابة “https://home.moe.gov.om/”.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • انتقل إلى قسم الطلاب.
  • اختر اسم الطالب الذي تريد الحصول على درجته العلمية – في حالة وجود أكثر من طالب -.
  • انقر على النتيجة.
  • انقر على “طباعة”.

ستظهر لك الشهادة الكاملة للطالب بكل التفاصيل اللازمة، والدرجات الخاصة بكل مادة.

تحميل تطبيق الحارس

أتاحت الوزارة لأولياء الأمور أن يكونوا حلقة الوصل بينهم وبين مجالس مدارسهم بشكل خاص والوزارة بشكل عام، والتي من خلالها يتم معرفة الوضع الأكاديمي للطالب بشكل كامل، بالإضافة إلى تدوين الملاحظات وتقديم الشكاوى، وتقديمها من مختلف الاقتراحات. إن وجد، من ولي الأمر إلى المدرسة ويأتي ذلك في ظل جهود السلطنة لتعزيز التعليم ومنح كل طالب أفضل مستوى أكاديمي وتعليمي.