” وزارة التربية والتعليم السعودية “.. توضح خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور برقم الهوية 1445

” وزارة التربية والتعليم السعودية “.. توضح خطوات الاستعلام  عن نتائج الطلاب بنظام نور برقم الهوية 1445
نظام نور برقم الهوية 1445

يواصل طلاب وطالبات الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية البحث عن رابط نتائج نظام نور برقم الهوية 1445، حيث يريدون فقط الحصول على النتائج برقم الهوية حيث تسمح المملكة لكل من يحصل على النتائج به رقم الهوية في جميع المراحل الدراسية في نفس يوم إعلان النتائج من خلال نظام نور الإلكتروني وخطوات الاستعلام عن نتائج الطالب من خلال نظام نور.

نظام نور بالمعرف رقم 1445

هو نظام مقدم من وزارة التعليم السعودية يتيح للطلاب الحصول بسهولة على نتائجهم لجميع المراحل الدراسية في نفس اليوم باستخدام رقم الهوية الوطنية فقط.

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان أولياء الأمور وطلبة المدارس الابتدائية والثانوية إجراء الاستعلامات الإلكترونية واستلام النتائج من خلال النظام، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها النظام للطلبة ضمن خطة المملكة لتطوير وتحسين التعليم. يقدم الخدمات المقدمة لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن الجدير بالذكر أن طلاب وطالبات الفصل الدراسي الثالث سيستكملون الامتحانات التحريرية النهائية اليوم وسيتم إعلان النتائج إلكترونياً عبر نظام نور.

خطوات الحصول على نتائج الطلاب عبر نظام نور

وبحسب وزارة التعليم في المملكة عبر حسابها الرسمي على منصة “X”، فإنه سيتم إعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور الإلكتروني. وستجرى نهاية الاختبارات الكتابية في 10 يونيو 2024. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن الطلاب واستقبالهم عبر نظام نور برقم الهوية ليتمكن الطلاب من الحصول على النتائج بسهولة:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بك نظام نور الإلكتروني.
  • أدخل المعلومات المطلوبة.
  • ثم حدد “نتائج الطلاب”.
  • ثم أدخل الرقم القومي للطالب والاسم وكلمة المرور.
  • انقر فوق السؤال عن نتائج الطلاب.
  • وسيتم عرض النتائج فور إعلانها.