وزارة التربية والتعليم الجزائرية تطلق.. رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2024

وزارة التربية والتعليم الجزائرية تطلق.. رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائر 2024
نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

تسود في الجزائر حالة من الترقب والقلق لدى طلاب الثانوية العامة نحو عام 2024 مع نشر نتائج الامتحانات على أبرز محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي. ويعيش الطلاب وأولياء الأمور حالة من التوتر مع عدم ظهور النتائج قبل عيد الأضحى مما يزيد من أهمية هذه المرحلة في تحديد مستقبلهم الأكاديمي. لذلك قامت وزارة التربية الجزائرية بإنشاء رابط يمكن من خلاله الاطلاع على نتائج الثانوية العامة الجزائرية فور ظهور النتائج.

نتائج الثانوية العامة في الجزائر 2024

انطلقت امتحانات البكالوريا في الجزائر بجميع الولايات يوم 9 يونيو واستمرت لعدة أيام إلى غاية 13 يونيو 2024. وتم خلال هذه الفترة تطبيق إجراءات أمنية مشددة لضمان نزاهة الامتحانات ومنع أي محاولات غش أو إفشاء من قبل التربية والتعليم. النظام، بتشكيل لجان من مديريات التربية والتعليم لمراقبة الوضع في اللجان والتأكد من التزام الطلاب بالقواعد.

تولي عملية التصحيح

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن تقييم الامتحانات بدأ فور الانتهاء من الامتحانات وتصحيح جزء كبير من المواد بالفعل. ولا تزال هناك بعض المواد التي لم يتم تصحيحها بعد، وسيتم الانتهاء من عملية التقييم عند العودة من إجازة عيد الأضحى، مع تأكيد الوزارة أنه سيتم إعلان النتائج قبل نهاية يونيو.

تنسيق الجامعات ومصير الطلاب

تعتبر نتائج الثانوية العامة من أهم القضايا التي تهم المواطنين في الجزائر، حيث أن مستقبل الطلبة الجامعيين يعتمد على نسب النجاح في هذه الامتحانات. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تنسيق القبول بالتعليم العالي في الجزائر مطلع شهر يوليوز 2024.

رابط طلب نتائج الثانوية العامة الجزائرية 2024

يمكنكم الاطلاع على نتائج البكالوريا الجزائرية 2024 فور توفرها باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الموقع الرسمي إلى وزارة التربية الوطنية الجزائرية.
  • في الصفحة الرئيسية، اختر قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  • تحديد خيار نتائج المستوى A 2024.
  • أدخل رقم التسجيل الخاص بك في الحقل المقدم.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الذي يظهر على الشاشة.
  • انقر على زر “عرض النتيجة” لعرض النتائج على الفور.