وزارة التربية الوطنية تعلن عن خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر

ستعلن وزارة التربية الوطنية عن موعد ظهور نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 بعد انتهاء الامتحان النهائي للسنة المالية 2024. وينتظر آلاف التلاميذ ظهور النتائج بعد سنة من الدراسة والعمل الدؤوب لتحقيقها الطموح الذي يسعى إليه كل طالب ويوم تعلن الوزارة النتائج.

نتائج البكالوريا 2024

أشارت وزارة التربية الوطنية وأشارت وكالة الأنباء الجزائرية إلى أنه سيتم إعلان نتائج البكالوريا 2024 عبر رابط الموقع الرسمي للوزارة في شهر جويلية المقبل خاصة منتصف الشهر وأكد الناطق الرسمي للوزارة أن عملية تصحيح الرسالة جاري العمل حالياً وأن كافة اللجان الإدارية تقوم بكل ما في وسعها لضمان الدقة في تقييم أداء الطلاب، فانتهى بتاريخ 13/6/2024، وكانت البداية بتاريخ 9/6/2024، لذلك دعت الوزارة الطلاب و. على أولياء أمورهم انتظار إعلان النتائج الرسمية وعدم الالتفات للشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2024

يمكن للطلبة التقديم إلكترونياً حول 2024 باتباع الخطوات التالية:

  • يمكن الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية من هنا.
  • من القائمة الرئيسية، اختر خيار استخراج نتائج البكالوريا.
  • بعد ذلك يجب عليك إدخال البيانات اللازمة بدقة في الحقل المحدد.
  • ومن ثم، تحتاج إلى النقر على زر عرض النتائج لمعرفة المزيد عن الدرجات لجميع المواد.
  • طباعة النتائج إذا أراد الطالب.

أفضل الجامعات الجزائرية لسنة 2024

حققت الجامعات الجزائرية نتائج مهمة في تصنيف ويبوميتريكس العالمي للجامعات لسنة 2024، حيث حصلت جامعة قسنطينة على المركز الأول على المستوى الجزائري، وجامعة هواري بومدين على المركز الثاني، وجامعة تلمسان على المركز الثالث، حيث أظهرت نتائج التصنيف تقدما ملحوظا للجزائريين الجامعات.