وزارة التربية السورية.. رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا حسب الاسم 2024 عبر موقع moed.gov.sy

حددت وزارة التربية السورية موعداً لإعلان نتائج شهادة البكالوريا 2024 الدورة الأولى التي ينتظرها آلاف الطلاب الذين أدوا الامتحانات النهائية. الى ذلك فقد أكدت الوزارة أنه تمت عملية تدقيق وتدقيق وتصحيح أوراق الامتحانات وأنه يتم حاليا فحص وتدقيق الدرجات حتى يتم تدقيقها ورسمها من الوزارة ثم يحصل كل طالب على حقه بطريقة عادلة وبدون أخطاء في النتائج، لأن الطلبة يتساءلون عن آلية استخراج نتائج البكالوريا بعد ظهورها إلكترونيا. بكالوريا الدورة الأولى في سوريا 2024.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية أن نتيجة شهادة البكالوريا الدورة الأولى 2024 ستصدر خلال الساعات القليلة القادمة، لأنه بعد انتهاء مرحلة تصحيح الأوراق في كافة المحافظات سيتم إعلان النتيجة فوراً وإتاحتها من خلال موقع وزارة التربية السورية، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة بطريقة سهلة جداً والتعرف عليها عن درجاتهم في جميع المواد وتقييمهم العام.

كيفية استخراج نتيجة البكالوريا السورية 2024

يمكن لجميع الطلاب الحصول على نتائج شهادة البكالوريا الدورة الأولى للعام 2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع وزارة التربية السورية.
  • من خدمات الصفحة الرئيسية نختار خدمة نتائج الامتحانات.
  • ثم نحدد نتيجة الامتحان عام 2024 الدورة الأولى.
  • ثم نشير إلى القسم أو الشعبة الأكاديمية الملتحق بها الطالب
  • أدخل اسم ورقم تسجيل الطالب
  • نحدد الولاية التي ينتمي إليها الطالب
  • وأخيراً الضغط على زر عرض النتائج، والذي سينقلنا إلى صفحة بها جميع درجات الطالب.

نتيجة البكالوريا السورية الدورة الأولى 2024

وبدأت امتحانات البكالوريا السورية للدورة الأولى في 26 أيار الماضي، واستمرت الامتحانات حتى 13 حزيران الجاري. ومؤخراً ذكرت وزارة التربية السورية أن نسبة النجاح هذا العام مبشرة وسعيدة، لأنها أعلى من نسبة النجاح في العام الماضي.