وزارة البيئة والمياه السعودية تطرح فرصاً استثمارية لإنشاء 5 مدن زراعية في الباحة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، عن توفير فرص استثمارية، لإنشاء خمس مدن زراعية في محافظة الباحة، ضمن جهود المملكة لتحقيق رؤية 2030، لتتاح هذه الفرصة وذلك نظراً لجهود الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي وتكثيف الإنتاج المحلي في المملكة العربية السعودية.

وزارة البيئة والمياه السعودية تطرح فرصاً لإنشاء 5 مدن زراعية

تسعى المملكة العربية السعودية دائماً إلى التطوير في كل شيء، وتبحث دائماً عن مصدر للإبداع والتميز، لذلك توفر وزارة البيئة والمياه فرصاً استثمارية، لإنشاء خمس مدن زراعية في منطقة الباحة، وهي ومن الجدير بالذكر أن هذه الفرص الاستثمارية هي:

  • مدينة زراعية للطعام والقهوة على مساحة 2,290,326.2 متر مربع.
  • مدينة تنمو فيها القهوة على مساحة 5,545,744 متراً مربعاً.
  • مدينة لزراعة أشجار اللوز والأشجار المثمرة على مساحة 47 متر مربع.
  • مدينة لزراعة العنب والأشجار المثمرة على مساحة 741,699 متر مربع.
  • مدينة تنمو فيها القهوة على مساحة 581,676.62 متر مربع.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الفرص الاستثمارية تهدف في المقام الأول إلى المساعدة في تحقيق الأمن الغذائي الدائم وزيادة الإنتاج المحلي، بما يتماشى مع أهداف رؤية الحكومة 2030.

كما دعت الوزارة جميع المهتمين والراغبين في استثمار هذه الفرص إلى شراء الشروط والمواصفات الخاصة بها، بالإضافة إلى التقدم عبر بوابة الاستثمار “فرص” لتقديم عروضهم.

الجدير بالذكر أن إدارة وزارة البيئة والمياه والزراعة انطلقت بمنطقة الباحة وهي فرصة استثمارية لإنشاء مدينة القهوة على مساحة 581.676 متر مربع في منطقة الباحة محافظة المندق، وكذلك على مساحة 5,545,744 متراً مربعاً في محافظة قلوة، للمساعدة في تحقيق الأمن الغذائي المستمر ومضاعفة الإنتاج المحلي من القهوة.

وأشارت إدارة الوزارة بالباحة إلى أنه على الراغبين في شراء كراسة الشروط والأحكام المتعلقة بهذه الفرص التقدم عبر بوابة الفرص الاستثمارية من خلال الرابط التالي. furas.momra.gov.sa

وفي ذات السياق، قدمت إدارة وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة أيضاً فرصة استثمارية ضخمة من خلال إنشاء مدينة زراعية خاصة بأشجار اللوز والأشجار المثمرة، على مساحة 596,084.47 متراً مربعاً في المدينة. الباحة، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي الدائم وزيادة الإنتاج المحلي من اللوز والأشجار المثمرة بشكل كبير وفق أهداف الرؤية المتقدمة للمملكة.

قد يعجبك أيضًا