وداعًا للسكري وأدويته.. مشروب رخيص ومتوفر في كل بيت يمتص السكر ويظبط مستوى الضغط

تعتبر الحلبة، والتي تسمى باللغة الهندية “ميثي”، واحدة من أكثر التوابل شيوعًا في المطبخ الهندي، وتعتبر واحدة من أفضل المكونات المعززة للصحة في جميع أنحاء العالم، نظرًا لخصائصها الطبية، فهي تستخدم في… مجموعة واسعة من الاستخدامات مثل علاج طبيعي.

فوائد شرب الحلبة

تعتبر بذور الحلبة، ذات الطعم اللاذع، مصدراً للعلاجات الطبيعية ويمكن استخدامها للوقاية من بعض المشاكل الصحية وعلاجها. كل ما عليك فعله هو تناول حوالي ملعقتين صغيرتين من هذه البذور الصفراء ومن ثم وضعها في كوب، وتغطية نصف لتر من الماء، وتركها طوال الليل، ثم تصفيتها من الماء وتناولها على الريق في صباح اليوم التالي.

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الفوائد الصحية لبذور الحلبة، يمكنك شرب ماء الحلبة لمدة شهر كامل لترى النتائج المذهلة على صحتك.

هناك العديد من الفوائد الصحية لشرب ماء الحلبة على معدة فارغة. شرب منقوع الحلبة طوال الليل بالإضافة إلى مضغ بذورها يعزز زيادة الوزن عن طريق تحفيز الشهية شهرياً وستلاحظين الفرق. إنه جيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

كما تساعد بذور الحلبة في تخفيف حرقة المعدة بسبب خصائصها المضادة للالتهابات وتساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية لأنها غنية بالألياف. كما أنها تحتوي على مركب يسمى الجالاكتومانان والبوتاسيوم، وهذه المكونات تتحكم في ضغط الدم، وبالتالي تمنع ارتفاع ضغط الدم.

مشروب يحمي من مرض السكري

تفيد تقارير إعلامية أن بذور الحلبة من أغنى مصادر الألياف التي تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وخاصة في القولون، وبالتالي الوقاية من السرطان القاتل.

كما أنه يحتوي على الجالاكتومانان، أحد مكونات الألياف التي تقلل من امتصاص السكر في الدم، وبالتالي الحماية من مرض السكري.