وداعا غلاء الأسعار طريقة عمل العيش الفينو في المنزل مش هتشتريه من برة تاني

يعتبر خبز الفينو من أشهر أنواع الخبز التقليدي في الشرق الأوسط. ويتميز بقوامه المميز والمقرمش والمقرمش. ويعتبر مرافقاً مثالياً للوجبات اللذيذة والأطباق الشهية. وفي هذا المقال سنتناول طريقة عمل خبز الفينو في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.

طريقة عمل خبز الفينو

قبل أن نبدأ بالطريقة المحددة لإعداد خبز الفينو، من المهم الإشارة إلى أن هذا النوع من الخبز له بعض المتطلبات المحددة التي يجب مراعاتها للحصول على النتيجة المرجوة. وتشمل هذه المتطلبات استخدام الدقيق الأبيض عالي الجودة والماء الدافئ، بالإضافة إلى خطوات العجن والتخمير الصحيحة. .

المكونات:
4 أكواب دقيق أبيض خالي من الخميرة
½ كوب ماء دافئ
2 ملعقة صغيرة خميرة جافة
1 ملعقة صغيرة سكر
1 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
زيت زيتون (للطلاء)

الإعداد:
1. في وعاء كبير، اخلطي الدقيق والملح بالتساوي.
2. في وعاء صغير، اخلطي الماء الدافئ والسكر ثم رشي فوقه الخميرة الجافة واتركيها لمدة 510 دقائق حتى تبدأ الخميرة بالتنشيط وتشكل فقاعات صغيرة.
3. أضيفي خليط الخميرة النشطة وزيت الزيتون إلى وعاء الدقيق ودلكي واعجني بلطف لمدة 510 دقائق حتى تصبح العجينة ناعمة ومرنة.
4. غطي العجينة بفوطة نظيفة واتركيها تتخمر في مكان دافئ لمدة ساعة إلى ساعتين حتى يتضاعف حجم العجينة.
5. بعد أن يتضاعف حجم العجينة، قسميها إلى عدة كرات صغيرة بحجم قبضة يدك، ثم غطي الكرات بمنشفة واتركيها لتتخمر لمدة 3045 دقيقة أخرى.
6. بعد انتهاء فترة التخمير، سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة ثم غطي سطح المقلاة جيدًا بفرشاة الطبخ أو منديل مبلل بزيت الزيتون.
7. على سطح مرشوش بالدقيق، افردي كرة من العجين بحجم قطر المقلاة تقريبًا ثم ضعيها على المقلاة الساخنة. قم بشويها لمدة دقيقة أو حتى تبدأ في التحول إلى اللون البني الذهبي المطلوب.
8. بمجرد أن يتحول لون بعض العجين إلى اللون البني، اقلبه واتركه يشوى على الجانب الآخر لمدة دقيقة أخرى.
9. عندما يحمر الأرز على الجانب الآخر، انقليه إلى طبق واتركيه يبرد قليلاً قبل تقطيعه وتقديمه.

لقد تمكنت من صنع خبز الفينو في المنزل. يمكنك تقديمه كطبق جانبي للوجبات أو استخدامه لإعداد السندويشات اللذيذة. بالتأكيد ستجد أن خبز الفينو اللذيذ المصنوع في المنزل أكثر رائحة وجودة أعلى مما تجده في المتاجر. استمتع بالتحضير وتناول الطعام مع العائلة والأصدقاء. ابقى بصحة جيدة!