وداعاً للساعة الإضافية.. ما هي حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادمة في مصر؟

تتزايد الأبحاث حاليًا حول حقيقة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، خاصة بعد انتشار العديد من الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي التي تناقش هذا الموضوع. مجلس الوزراء مما زاد من أهمية معرفة حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.

ما هي الحقائق حول إلغاء التوقيت الصيفي؟

نفت الحكومة في بيان رسمي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي صحة الأخبار المتداولة حول حقيقة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، مؤكدة أن هذه الأخبار مجرد شائعات، مبينة في البيان أنه لا صحة لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وشدد على أن التوقيت يبدأ الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق توقيت الإغلاق التجاري الجديد، ولم يتم الإعلان عن أي قرار بهذا الشأن، وأضاف البيان أن التوقيت الصيفي والشتوي ينظمهما قوانين ولا يمكن تغييرهما بقرارات. استمرار تطبيق التوقيت الصيفي وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023 الذي يحدد تطبيق التوقيت الصيفي كل عام اعتباراً من آخر جمعة من شهر إبريل وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر عام 2024

وفقا للقانون رقم . وينتهي العمل بقانون رقم 24 لسنة 2023 في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

هل تم إلغاء التوقيت الصيفي بعد؟

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل مضللة تشير إلى إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر اعتبارا من الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحلات التجارية التي أعلنتها الحكومة.

ما أهمية تحديث التوقيت الصيفي في مصر؟

يعد تطبيق التوقيت الصيفي أمراً مهماً لأنه يساهم في توفير موارد الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء، كما يساعد التعرض لأشعة الشمس على التحسن لاحتوائه على فيتامين د بشكل طبيعي.

متى تغلق المحلات التجارية في مصر؟

قررت الحكومة إغلاق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساء كإجراء مؤقت لتقليل استهلاك الكهرباء في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تمر بها البلاد في استهلاك الطاقة دون التأثير على التوقيت الصيفي المعتاد بعد انتهاء الأزمة الحالية. يمكن للمواطنين استئناف أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي.